رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الشيوخ الأمريكي" لن يصوت على اتفاق لتمويل أوكرانيا وأمن الحدود العام الجاري

نشر
الأمصار

ذكر أعضاء بارزون في مجلس الشيوخ الأمريكي، أن المجلس لن يصوت على اتفاق لزيادة المساعدات المقدمة إلى أوكرانيا وتعزيز أمن الحدود الأمريكية قبل بداية العام المقبل.

 

 

وأكد تشاك شومر، زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، للصحفيين "سيعمل مفاوضونا بجد شديد جدا في فترة الاستراحة في ديسمبر ويناير، وهدفنا هو إنجاز شيء ما بمجرد عودتنا".

 

وقال الجمهوري جون ثون، وهو الرجل الثاني في المجلس، إنه لن يتم التوصل إلى اتفاق قبل يناير.

 

وأضاف في قاعة مجلس الشيوخ "نفد الوقت من الديمقراطيين حتى أصبح من المستحيل التوصل إلى اتفاق جوهري حول أمن الحدود قبل عيد الميلاد".

 

وحذر البيت الأبيض من أنه بحلول نهاية العام ستنفد المساعدات الأمريكية المقدمة لأوكرانيا لدعم مساعيها لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا منذ عام 2022.

 

واشنطن تفرض عقوبات على شبكة مرتبطة بإنتاج المسيّرات الإيرانية


أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات جديدة على عشرة كيانات وأربعة أفراد مقرهم في إيران وماليزيا وهونغ كونغ وإندونيسيا لاتهامهم بدعم إنتاج طائرات إيرانية مسيرة.

وأوضحت الوزارة أن الشبكة يسرت شراء مكونات بمئات الآلاف من الدولارات للقوة الجوية في منظمة تابعة للحرس الثوري الإيراني وبرنامجها للطائرات المسيرة.

 

وقال بريان نيلسون وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية في بيان إن "إنتاج إيران ونشرها غير المشروع لطائراتها المسيرة الفتاكة لوكلائها الإرهابيين في الشرق الأوسط وروسيا سيظل يفاقم التوترات وإطالة أمد الصراعات ويقوض الاستقرار".

 

اندلاع حريق في مصفاة نفط بمدينة أصفهان الإيرانية


أعلنت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرسمية للأنباء أن حريقا اندلع في وحدة لتقطير النفط الخام في مصفاة بمدينة أصفهان في وسط إيران السبت.

حريق في مصفاة نفط بمدينة أصفهان

 

وبحسب الوكالة: "فقد اندلع حريق في إحدى وحدات النفط الخام بمصفاة أصفهان. تم إرسال أفراد إنقاذ إلى المكان".

وقال مسؤول كبير في حكومة أصفهان أنه لم يصب أحد في الحريق الذي تم إخماده، وفق "رويترز".

 

وأوضح المسؤول إن النيران شبت في الأنابيب عند مدخل الوحدة 3 في المصفاة. ولم يذكر سبب اشتعال النار في الأنابيب، وفقا لما ذكرته وكالة مهر شبه الرسمية نقلا عن رويترز.

وكانت مصفاة نفط أصفهان -ثاني أكبر مصافي النفط في إيران- أعلنت في مارس 2023، عن خطة لإعادة الهيكلة والتطوير باتجاه التحول إلى شركة قابضة لتكرير النفط وصناعة البتروكيماويات.

وتخطّط الشركة المالكة للمصفاة الواقعة في محافظة أصفهان الوسطى لأن تصبح منتجًا رئيسًا لمادة البروبيلين في إيران خلال 3 سنوات مقبلة.

وفي الـ3 من ديسمبر الجاري، قالت شركة نفط الكويت إن عددا من عمال الصيانة أصيبوا بجروح بعد اندلاع "حريق محدود" في أحد خطوط النفط جنوب شرقي الكويت العاصمة.