رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو: الإفراج عن الرهائن لدى حماس أولوية قصوى

نشر
الأمصار

صرح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلًا إنه ملتزم بشكل شخصي بالإفراج عن جميع الرهائن لدى حركة حماس في قطاع غزة، مشددًا على أن مهمة إنقاذهم أولوية بالنسبة له.

 

وأوضح المتحدث باسم نتنياهو للعالم العربي أوفير جندلمان، عبر منصة "X" أن "نتنياهو التقى عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس، وشدد على أنه "ملتزم شخصيًا بالإفراج عنهم.. وأن إنقاذهم هو عبارة عن مهمة عليا بالنسبة له".

 

نتنياهو يهاجم حركة فتح ويصفها "بفتحستان"

 

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حركة فتح بعد الهجمات الأخيرة.

ووصف نتنياهو في تدوينة عبر موقع "إكس" (تويتر سابقا)،  حركة فتح بأنها "بفتحستان".

وعلى صعيد اخر، صرح زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين  نتنياهو لا يمكنه الاستمرار في منصب رئيس الوزراء.

 

وأوضح «لابيد» في تصريحات نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية" أنه  من الممكن إجراء انتخابات خلال حرب غزة.

صحة غزة: قتل 19453 فلسطينيًا وإصابة 52286 منذ بدء العدوان الإسرائيلي

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الإثنين، قتل 19453 فلسطينيا وإصابة 52286 منذ بدء العدوان الإسرائيلي علي القطاع.

وفي وقت سابق اليوم، قالت منظمة  أطباء بلا حدود، أن البقاء على قيد الحياة داخل غزة مسألة حظ.

 

وأضافت  أطباء بلا حدود:"خسائر فادحة في الأرواح في غزة جراء نقص الوقود في المستشفيات التي يعيش النازحون في ممراتها".

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن اليوم الإثنين، أن سلاح البحرية التابع لهم هاجم أهدافًا تابعة لحماس وأخرى مساندة للقوات البرية على شواطئ غزة.

الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 48 جنديا بجروح خلال الساعات الـ24 الماضية

وعلى صعيد اخر، أعلن الجيش الإسرائيلي، عن إصابة 48 جنديا بجروح خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة"، ويأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد الاشتباكات والعمليات العسكرية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

مقتل 8 جنود إسرائيليين في تل الزعتر شمال غزة


أفادت المقاومة الفلسطينية: بأن 8 جنود إسرائيليين، لقوا مصرعهم جراء استهداف قوة خاصة في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة، وذلك وفقا لنبأ عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”.

في وقت سابق، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عن تنفيذ عديد من العمليات العسكرية النوعية ضد إسرائيل للرد على عدوان الاحتلال بحق المدنيين فى غزة