رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا: نعمل مع آخرين بمجلس الأمن بشأن قرار غزة

نشر
الأمصار

قالت الولايات المتحدة إنها تعمل مع آخرين في مجلس الأمن لحل قضايا معلقة متعلقة بمشروع قرار خاص بغزة، قدمته دولة الإمارات، يحث على وقف عاجل للأعمال القتالية. 

 


وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان: "الولايات المتحدة تعمل مع زملاء في مجلس الأمن لحل قضايا معلقة متعلقة بمشروع قرار خاص بغزة".


وأضافت أن واشنطن سترحب بقرار يدعم تلبية الاحتياجات الإنسانية لغزة ولكن تفاصيل القرار مهمة، مشيرة إلى أنه "يمكن التوصل إلى هدنة إنسانية ممتدة إذا وافقت حماس على إطلاق سراح الرهائن".

 

وتدعو مسودة النص "إلى وقف عاجل ومستدام للأعمال القتالية للسماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق".

 

الصحة الفلسطينية: وفاة 100 في هجمات للجيش الإسرائيلي على غزة اليوم

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية،  قبل قليل، عن وفاة ما لا يقل عن 100 فلسطيني، في هجمات نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على قطاع غزة، اليوم فقط وإصابة المئات من الجرحى، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل لها. 

وكان  كشف التليفزيون الفلسطيني، عن رصد 355 ألف حالة إصابة بالأمراض الجلدية والمعدية في قطاع غزة خلال الفترة الماضية.

وأشارت وزارة الصحة بغزة، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 17 مجزرةً مروعة خلال الساعات الماضية في مناطق متفرقة بقطاع غزة.

 

وكانت كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة، وذلك مع تصاعد العداون الإسرائيلي الغاشم على عدد من المناطق في قطاع غزة.

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

وأوضحت الصحة الفلسطينية، ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 19667 قتيل و52586 مصابا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

 

وفي الجانب الأخر، كانت وسائل إعلام إسرائيلية، كشفت في تقارير لها عن أن 4 من قوات النخبة بين 9 ضباط وجنود إسرائيليين قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية والاشتباكات بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في عدد من المحاور بشمال ووسط القطاع.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر خاصة لـ“الامصار”، أن قوات الاحتلال الإسرائيل أرسلت مروحيات لاخلاء المصابين من قوات النخبة بعد تكبدها خسائر كبيرة عند محاولتها الدخول لغزة من جهة الشرق.