رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميا.. الأهلي يعتذر عن عدم المشاركة في كأس الرابطة المصرية

نشر
الأمصار

أعلن النادي الأهلي بشكل رسمي، اليوم الثلاثاء، اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة المصرية.
 


وقال الأهلي اليوم عبر موقعه الرسمي: "أرسل النادي خطابًا اليوم إلى رابطة الأندية المحترفة يعتذر فيه عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة هذا الموسم".

وأضاف: "شرح الأهلي في خطابه الأسباب الموضوعية التي كانت وراء الاعتذار، وجاء في مقدمتها تلاحم البطولات والمباريات، حيث بدأ الفريق مشواره هذا الموسم بالمشاركة في كأس السوبر الأفريقي بالمملكة العربية السعودية، ثم الدوري الأفريقي، الذي شهد لقاءات متلاحقة كل 72 ساعة داخل وخارج البلاد تلته بطولة الدوري المحلي، بالتزامن مع المشاركة في دوري أبطال أفريقيا".
 

وتابع: "وجاء بعد ذلك التوجه إلى المملكة العربية السعودية لتمثيل القارة الأفريقية في كأس العالم للأندية التي تجرى فاعلياتها الآن، وعقب الانتهاء منها يوم الجمعة المقبل يتوجه الفريق مباشرة إلى الإمارات للمشاركة في كأس السوبر المصري بنظامها الجديد لأول مرة".

وواصل الأهلي: "كل هذا التلاحم أصاب غالبية اللاعبين بالإجهاد البدني والذهني، فضلًا عن الإصابات التي ضربت العديد من العناصر. ومع كل هذا فقد سعى النادي للاستعانة ببعض لاعبي فريق الشباب للمشاركة في كأس الرابطة، لكن حتى هذا الأمر تعذر بسبب ارتباطهم بالمشاركة في المسابقات العمرية المختلفة وإصابة العديد منهم خلال الفترة الماضية".

وأتم: "كل ما سبق الإشارة إليه كان وراء قرار النادي بالاعتذار عن عدم المشاركة في كأس رابطة الأندية المحترفة في الموسم الحالي".

الهزيمة الثالثة لكولر مع الأهلى فى المونديال

وتعد الهزيمة أمام فلومينينسي هى الهزيمة الثالثة لكولر مع الأهلى خلال المباريات التى قاد فيها المارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية حيث سبق وأن خسر في مباراتين قبل في نصف نهائي كأس العالم للأندية النسخة الماضية أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 4-1 وأمام فلامنجو البرازيلي بنتيجة 4-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023.

مباريات كولر مع الأهلى فى المونديال

1- الأهلى 3-0 أوكلاند سيتي النيوزيلندي الجولة الأولى بكأس العالم للأندية المغرب 2023

2-  الأهلى 1-0 سياتل الأمريكي ربع نهائي كأس العالم للأندية المغرب 2023

 

3- الأهلى 1-4 ريال مدريد الإسباني نصف نهائي كأس العالم للأندية المغرب 2023

4- الأهلى 2-4 فلامنجو البرازيلي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023

5- الأهلى 3-1 اتحاد جدة السعودي مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023

6- الأهلى 0-2 فلومينينسي البرازيلي مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023