رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: سنعلن نتائج أولية تشمل 94.4% من مجموع الأصوات

نشر
الأمصار

قالت المفوضية في العراق أنها ستعلن نتائج أولية تشمل 94.4% من مجموع الأصوات.

وأوضح الهيئة، أن إئتلاف (واسط أجمل) أولا في واسط بعدد أصوات 93837. 

السفيرة الأميركية: انتخابات مجالس المحافظات أكدت التزام العراقيين بالديمقراطية

علقت السفيرة الأميركية لدى بغداد الينا رومانسكى، عن انتخابات مجالس المحافظات والتي جرت في العراق أمس في 15 محافظة، مشددة على أن انتخابات مجالس المحافظات أكدت التزام العراقيين بالديمقراطية، وكانت فتحت اللجان أمام الناخبين أمس الإثنين في تمام الساعة الـ7 صباحًا وأغلقت أبوابها في تمام الساعة 6 مساءً.

تعليق السفيرة الأمريكية لدى بغداد على انتخابات مجالس المحافظات

وفي وقت سابق، ثمنت السفيرة الأمريكية إعلان السلطات العراقية، إلقاء القبض على منفذى الهجمات التى استهدفت السفارة الأمريكية فى بغداد.

وأشادت السفيرة الأمريكية لدى بغداد -فى منشور لها على منصة "X" (تويتر سابقا) أوردتها قناة "السومرية نيوز" مساء اليوم /الخميس/- برئيس الوزراء العراقى وأجهزة الأمن العراقية لنجاحهم فى القبض على عدد من المسؤولين عن الهجمات الإرهابية ضد السفارة الأمريكية وجهاز الأمن الوطنى والمبانى الحكومية الأخرى
وأضافت أن الولايات المتحدة ملتزمة بالتنسيق الوثيق مع العراق لضمان تقديم الجناة إلى العدالة، مشيرة إلى أن الأفراد الأمريكيين الموجودين فى البلاد بناء على دعوة من العراق آمنون، وأن سيادة العراق واستقلاله محمية.

أشادت السفيرة الأمريكية لدى العراق، ألينا رومانوسكي، اليوم الخميس (14 كانون الأول 2023) بإعلان الحكومة العراقية في إلقاء القبض على عدد من المسؤولين عن الهجوم على السفارة الأمريكية بالعاصمة بغداد -العراق- الأسبوع الماضي.

السفيرة الأمريكية لدى العراق تعلق على توقيف منفذي الهجمات ضدها

وقالت السفيرة الأمريكية لدى العراق، ألينا رومانوسكي، في تغريدة على منصة (إكس) "نشيد برئيس الوزراء في العراق، وأجهزة الأمن العراقية والسلطة القضائية لنجاحهم في القبض على عدد من المسؤولين عن الهجمات الإرهابية ضد سفارتنا وجهاز الأمن الوطني والمباني الحكومية الأخرى".

وأكدت السفيرة الأمريكية لدى العراق، ألينا رومانوسكي، أن "الولايات المتحدة ملتزمة بالتنسيق الوثيق مع الحكومة العراقية لضمان تقديم الجناة إلى العدالة".

وأشارت السفيرة الأمريكية لدى العراق، ألينا رومانوسكي، إلى أن "الأفراد الأمريكيين الموجودين في البلاد بناء على دعوة من العراق آمنون، وأن سيادة العراق واستقلاله محمية".