رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المحمداوي يعلن نجاح الخطة الخاصة لتأمين الانتخابات

نشر
الفريق أول ركن قيس
الفريق أول ركن قيس المحمداوي

أعلنت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، برئاسة الفريق أول ركن قيس المحمداوي، اليوم الثلاثاء، عن نجاح خطة تأمين الانتخابات.

الانتخابات في مجالس محافظات العراق

وأوضح رئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، الفريق أول ركن قيس المحمداوي في مؤتمر صحفي، أنهم أكملوا الخطة الأمنية بنجاح بجميع صنوف القوات الماسكة، ولم نسجل أي خرق أمني للمرة الأولى.

وأشار إلى أنه تم إلقاء القبض على أكثر من 300 شخص مخالف للتعليمات الانتخابية بمختلف مسمياتها، موضحًا أن القطعات الأمنية استطاعت وللمرة الأولى أن تنجز جميع متطلبات العملية الانتخابية، ونقل عصا الذاكرة إلى مفوضية الانتخابات، سواء في بغداد أو المخازن في المحافظات بوقت قياسي.

وأضاف القطعات أدت دورها وأضافت لسجلها خدمة الشعب والوقوف مع القانون والدستور وأن القوات الأمنية كانت على مسافة واحدة من جميع المرشحين، مشددًا على أنه كان من المفروض نقل 80% من عصا الذاكرة جواً، لكن بسبب سوء الأحوال الجوية تم نقلها براً.

ونوه بأن سقوط الطائرة المروحية في قضاء طوزخرماتو حصل إثر خلل فني، وتم فتح مجلس تحقيقي لمن أعطى أوامر بالإقلاع في أثناء الضباب، لأنه لم يكن هناك خط طيران عبر هذا الخط بسبب سوء الأحوال الجوية.

كشف رئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات في العراق الفريق أول ركن قيس المحمداوي، اليوم الاثنين، عن وصول نحو 85% من معلومات الاقتراع العام إلى المركز الوطني.

وقال المحمداوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "تم وصول نحو 85% في المئة، من معلومات الاقتراع العام إلى المركز الوطني".

وأضاف المحمداوي، أن "الأمور تسير بنحو ممتاز بإرسال معلومات الاقتراع العام"، لافتا، إلى أن "طائرات القوة الجوية وطيران الجيش، سوف تنقل صناديق الاقتراع ولا نحتاج إلى مساعدة من طائرات غير عراقية".

العراق.. وزير الداخلية يعلن نجاح الاقتراع العام دون تسجيل أي خرق

أعلن وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، عن بدء المرحلة الثانية من خطة الانتخابات وهي نقل صناديق الاقتراع وعصا الذاكرة، فيما أشار الى أن القوات الأمنية ستستمر بحماية موظفي الاقتراع خلال إجراء عمليات العد والفرز.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إنه "تم إغلاق كافة صناديق الاقتراع وإنجاز متطلبات الاقتراع لمجالس المحافظات"، مبينا ان "الانتخابات أجريت دون أي خرق أمني".