رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصيني يحث على بذل أقصى الجهود في أعمال الإنقاذ من الزلزال

نشر
 الرئيس الصيني شي
الرئيس الصيني شي جين بينج

حث الرئيس الصيني شي جين بينج على بذل أقصى الجهود في أعمال البحث والإنقاذ واتخاذ الترتيبات المناسبة للمتضررين لضمان سلامة أرواح الناس وممتلكاتهم.

زلزال يضرب الصين ويتسبب في وفاة أكثر من 100 شخص

يأتي ذلك بعد أن هز زلزال محافظة جيشيشان فى مقاطعة قانسو بشمال غربى الصين منتصف ليل أمس الاثنين، وأسفر الزلزال حتى الآن عن وفاة أكثر من 100 شخص في مقاطعة قانسو و11 قتيلا في مقاطعة تشينغهاى، ودمر بعض البنى التحتية مثل المياه والكهرباء والنقل والاتصالات.

وطالب شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، السلطات المحلية بإنقاذ وعلاج الجرحى بشكل عاجل لتقليل أعداد الضحايا، ومراقبة وضع الزلزال وتغيرات الطقس عن كثب للوقاية من الكوارث الثانوية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وشدد الرئيس أيضا على ضرورة تسريع نقل إمدادات الإنقاذ للمناطق المنكوبة في أسرع وقت ممكن وإصلاح شبكات البنية التحتية مثل الكهرباء والاتصالات والنقل والتدفئة، وتوفير إسكان مناسب للمتضررين لضمان احتياجاتهم المعيشية الأساسية.

وطالب شي مجلس الدولة إلى إرسال فريق عمل للمناطق المنكوبة بالكارثة لإرشاد أعمال الإنقاذ من الزلزال، كما طالب جيش التحرير الشعبي الصيني وقوات الشرطة المسلحة الشعبية بالتعاون بنشاط مع الحكومات المحلية للقيام بأعمال الإنقاذ في حالات الطوارئ والإغاثة من الكارثة، وبذل ما في وسعيهما لضمان سلامة أرواح الناس وممتلكاتهم، كما وجه لي تشيانج، رئيس مجلس الدولة، تعليمات حث فيها على بذل الجهود القصوى لإنقاذ المحاصرين وعلاج الجرحى من أجل تقليل أعداد الضحايا.

كما أرسل مجلس الدولة فريق عمل إلى المناطق المنكوبة للمساعدة على إرشاد أعمال الإغاثة. ونظمت مقاطعتا قانسو وتشينغهاي دعما إغاثيا، حيث خصصتا بسرعة إمدادات الإغاثة مثل المخيمات والأسرة القابلة للطي للمناطق المتضررة، وتجرى حاليا أعمال الإغاثة من الزلزال بأسلوب منظم.

أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، عن خالص تعازيها لدولة وشعب الصين الصديقين، في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مقاطعة "غانسو" شمال غرب البلاد، مما  أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين.

وأكدت مصر على تضامنها الكامل مع جمهورية الصين الشعبية في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع، ومواساتها لأسر الضحايا، داعيةً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنيةً الشفاء العاجل لكافة المُصابين.