رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي يخوض مواجهة نارية أمام نيوكاسل في ربع نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

نشر
الأمصار

يخوض فريق "تشيلسي"، مواجهة نارية عندما يستضيف "نيوكاسل يونايتد"، في المواجهة المُقرر إقامتها اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وتُقام مباراة تشيلسي ضد نيوكاسل في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لكأس الرابطة الإنجليزية بالموسم الجاري 2023-2024.

وتأهل فريق تشيلسي لهذا الدور على حساب نظيره بلاكبيرن روفرز بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

فيما حجز نيوكاسل يونايتد مقعده بعدما أطاح بمنافسه مانشستر يونايتد من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، بالفوز عليه بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أولد ترافورد"، ضمن منافسات دور الـ 16.

وكان فريق تشيلسي الإنجليزي، حقق مؤخرا فوزا سهلا على شيفيلد يونايتد بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح تشيلسي في مصالحة جماهيره عقب الخسارة من إيفرتون بهدفين فى الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مورينيو يكشف سبب رحيل محمد صلاح ودي بروين عن تشيلسي

تحدث البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، عن بيع تشيلسي الإنجليزي للدولي المصري محمد صلاح خلال فترة توليه الإدارة الفنية للبلوز، بالإضافة إلى كيفين دي بروين الذي انضم لصفوف مانشستر سيتي.

ووصف قرار الثنائي محمد صلاح وكيفين دي بروين بالرحيل عن صفوف نادي تشيلسي قائلا: "كانوا أطفالا لا يريدون الانتظار".

وتعاقد نادي تشيلسي مع محمد صلاح مقابل 11 مليون جنيه إسترليني، وخاض الفرعون 19 مباراة فقط تحت قيادة مورينيو قبل انتقاله إلى روما الإيطالي.

ويعد محمد صلاح ودي بروين من أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، بل وعلى مستوى العالم، نظرًا لما يقدموه مع ليفربول ومانشستر سيتي.

وقال مورينيو بشأن بيع الثنائي في تصريحات نقلها موقع "90 min": "لكي أكون صادقًا، لقد غادروا لأنهم أرادوا الرحيل، لقد غادروا لأنهم لا يريدون الانتظار".

وأضاف، "يثبت التاريخ أن خيارهم كان جيدًا لأنهم حصلوا على فرصة جيدة بعد ذلك ووصلوا إلى مستوى عالٍ، لكن في بعض الأحيان يتخذ الأطفال قرارات كهذه لأنهم لا يستطيعون الانتظار، أو لأنهم لا يملكون الوقت".

تشيلسي يفوز على شيفيلد يونايتد بثنائية في الدوري الإنجليزي

تعافى تشيلسي من خسارته في آخر جولتين في المسابقة بالفوز على ضيفه شيفيلد يونايتد.

وجاءت ثنائية الـ"بلوز" في المباراة التي احتضنها ملعب ستامفورد بريدج بتوقيع كل من كول بالمير (ق54) ونيكولاس جاكسون (ق61).

بهذا الانتصار رفع تشيلسي رصيده إلى 22 نقطة في منتصف الجدول، فيما تجمد رصيد شيفيلد يونايتد عند 8 نقاط في مؤخرة الجدول.

تشيلسي فى مصالحة جماهيره عقب الخسارة من إيفرتون بهدفين فى الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما فشل شيفيلد يونايتد فى مواصلة انتصاراته بعدما تغلب على برينتفورد فى الجولة الماضية من مسابقة البريميرليج.

وضم تشكيل تشيلسي أمام شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي كل من: حراسة المرمى: بيتروفيتش.خط الدفاع: ديساسي- تياجو سيلفا- بدياشلي- كولويل.خط الوسط: مودريك - كول بالمر- جالاجير.خط الهجوم: رحيم سترلينج-  - كايسيدو - جاكسون.

ودخل تشيلسي مباراته أمام شيفيلد يونايتد مفتقدا لخدمات مارك كوكوريلا وروبرت سانشيز بسبب الإصابة الأسبوع الماضي، حيث يعاني كوكوريلا من مشكلة في الكاحل وسيحدد الأطباء مدى الإصابة، في حين تعرض سانشيز لإصابة في الركبة، وسيضطر للخضوع لفحوصات.

تشيلسي يُفكر في التعاقد مع آرون رامسديل

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي تشيلسي يفكر فى التعاقد مع حارس مرمى أرسنال آرون رامسديل بعد غياب حارسه روبرت سانشيز خلال الفترة المقبلة بسبب الإصابة.

ويعاني الحارس الأول فى "ستامفورد بريدج" حاليا روبرت سانشيز من الإصابة، ويغيب عن الملاعب لفترة غير محددة بسبب إصابة فى الركبة، ما أجبر "البلوز" على النظر فى خيارات أخرى.

ووفقا لموقع "تاك سبورت" الإنجليزي، فإن البلوز يفكرون حاليا فى زيادة اهتمامهم بحارس أرسنال آرون رامسديل، ومن المتوقع أن يغادر رامسديل أرسنال بعد ذلك، حيث افتقد مركزه الأساسي أمام ديفيد رايا وقد اجتذب اهتمام نيوكاسل أيضًا.

أشار الموقع إلى أن المدير الفني لتشيلسي ماوريسيو بوتشيتينو طلب من مجلس إدارته التعاقد مع لاعبين لديهم خبرة سابقة في اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد النصف الأول المليء بالتحديات من الموسم، وبالتالي أصبح رامسديل من أهم أولويات النادي.