رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير الأردني بالقاهرة يُهنئ "السيسي" بانتخابه رئيسًا لولاية جديدة

نشر
الأمصار

هنأ السفير الأردني في القاهرة "أمجد العضايلة"، الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، بإعادة انتخابه بثقة كبيرة من الشعب المصري رئيسًا لجمهورية مصر العربية، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الثلاثاء.

وقال العضايلة في تغريدة له على حسابه ‏"أهنئ مصر وشعبها الشقيق بإعادة انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لولايةٍ رئاسيةٍ جديدةٍ يستمر فيها بقيادةٍ حكيمة ورؤيةٍ استشرافية  في مسيرةِ عطاءٍ وإنجاز نحو مستقبلٍ واعدٍ، تبقى فيه مصر بازدهارها المعهود ودورها الريادي في محيطها العربي والإقليمي.

وأضاف "خالص التهاني لفخامة الرئيس ثقة الشعب المصري الشقيق وأطيب التمنيات بالتوفيق ودوام الصحة والعافية".

بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية المصرية.. قادة وزعماء دول العالم يُهنئون السيسي

فاز الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بولاية رئاسية ثالثة بنسبة 89.6 بالمئة من الأصوات، حسب ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات.

وحصل الرئيس السيسي على عدد 39 مليون 702 الف 451 صوتا أي 89.6% من أجمالي الاصوات الصحيحة.

وهنأ عدد من زعماء وقادة الدول، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لفوزه بالانتخابات الرئاسية 2024، وتوليه حكم البلاد لفترة رئاسية ثالثة ولمدة 6 سنوات.

الرئيس الإماراتي 

قدم الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية لفترة جديدة.

وقال  الشيخ محمد بن زايد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "X": "أهنئ أخي عبد الفتاح السيسي بفوزه بثقة الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وأتمنى له التوفيق في تحقيق المزيد من الإنجازات من أجل تنمية مصر الشقيقة وازدهارها.. الإمارات ومصر تربطهما علاقات أخوية وتاريخية وسوف نواصل العمل على تعزيز هذه العلاقات لما فيه خير شعبينا ودعم التعاون والاستقرار في المنطقة".

حاكم دبي

وفي ذات السياق، بارك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، الاثنين، للرئيس عبدالفتاح السيسي فوزه بالانتخابات الرئاسية، بحسب ما كتبه عبر حسابه الرسمى على منصة "إكس".

وكتب الشيخ محمد بن راشد على منصة إكس: "نبارك للشعب المصري هذه المسيرة.. ونتمنى لهم دوام الازدهار والاستقرار.. ونؤكد على عمق العلاقات الشعبية والاقتصادية والمستقبلية تحت قيادة البلدين الشقيقين".

نائب رئيس الإمارات

ومن جانبه، توجه الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ونائب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس ديوان الرئاسة، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للجمهورية لفترة رئاسية جديدة.

وقال نائب رئيس الإمارات، في تغريده عبر حسابه الرسمي على موقع "X": "خالص التهاني إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لجمهورية مصر العربية، ونيله ثقة الشعب المصري الشقيق.. تمنياتي له التوفيق والنجاح خلال المرحلة المقبلة في مواصلة مسيرة البناء والتقدم وتحقيق تطلعات شعبه إلى مزيدٍ من التنمية والازدهار".

الملك سلمان وولي العهد السعودي

وبدوره، قدم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التهنئة للرئيس السيسي، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

أمير قطر

ومن جانبه بعث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة، متمنيا له التوفيق والسداد، وللعلاقات الأخوية بين البلدين دوام التطور والنماء، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

ملك البحرين

ومن جانب أخر، بعث ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تهنئة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وأعرب في البرقية عن خالص تهانيه بتجديد الثقة التي اولاها إياها الشعب المصري الشقيق بانتخابه رئيساً للجمهورية لفترة رئاسية جديدة، متمنياً للرئيس السيسي كل التوفيق والسداد في مهام عمله الرئاسي في المرحلة المقبلة تحقيقاً لطموحات وتطلعات الشعب المصري الشقيق في المزيد من التقدم والازدهار والرخاء.

وأشاد ملك البحرين في هذه المناسبة بما وصلت إليه العلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية في إطار ما يجمعهما من علاقات ثنائية متميزة.