رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على فيديو للأسرى نشرته حماس

نشر
الأمصار

علق المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، اليوم الإثنين، على نشر حركة “حماس” الفلسطينية مقطع فيديو لأسرى إسرائيليين يحمل رسالة للحكومة الإسرائيلية وعوائلهم.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بشأن الفيديو الذي يظهر فيه الأسري الإسرائيليون لدي حماس، حاييم بيري ويورام ميتسجر وعميرام كوبر: "أصدرت حماس شريط فيديو جديدا.. قلوبنا مع جميع المختطفين".

وخاطب هاجاري المختطفين الثلاثة بأسمائهم، وقال: "أتمنى أن تسمعوني، نحن نبذل قصارى جهدنا لإعادتكم بالسلامة.. بعض أفراد عائلاتكم موجودون بالفعل في المنزل، ولن نرتاح حتى تعودوا”.

وفي وقت سابق من اليوم، نشرت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، رسالة من أسرى إسرائيليين في قطاع غزة للحكومة الإسرائيلية ولعوائلهم، بعنوان: “لا تتركونا نشيخ”.

القسام: استهدفنا دبابة "ميركافا" وجيب عسكري بـ"الياسين 105" وحقننا إصابات مباشرة

وعلى صعيد اخر، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة "حماس"، عن استهداف تستهدف دبابة "ميركافا" الإسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في خانيونس.

القسام تشتبك مع الجيش الإسرائيلي

أشارت كتائب القسام، إلى أن مقاتليها استهدفوا جيب عسكري إسرائيلي بصاروخ مضاد للدروع في محيط منطقة أبراج الندى شمال قطاع غزة وتحقق فيه إصابة مباشرة.

اعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أن مقاتليها تمكنوا من استهداف شاحنة عسكرية محملة بالجنود الإسرائيليين بقذيفة مضادة للأفراد شرق مدينة خانيونس، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الجزيرة".

القسام تستهدف شاحنة عسكرية إسرائيلية بقذيفة مضادة للأفراد

وفي وقت سابق، اليوم الإثنين، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أنها تدك تحشدات قوات العدو المتوغلة شمال خانيونس بقذائف الهاون، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

القسام تنشر فيديو جديد

ونشرت القسام، منذ قليل مقطع فيديو ردًا على ما نشره الجيش الإسرائيلي من مرور وزير الدفاع الإسرائيلي في أحد أنفاق حماس في قطاع غزة، وجاء الفيديو بعنوان: “وصلتم متأخرين المهمة أنجزت”، وتضمن الفيديو مقاطع للعملية التي نفذنها كتائب القسام في تخطي الحدود وأسرى الجنود الإسرائيلي يوم 7 أكتوبر و"طوفان الأقصى".

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.