رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. قائد عمليات الأنبار: القطعات الأمنية جاهزة لإنجاح الانتخابات المحلية

نشر
العراق
العراق

كشف قائد عمليات الأنبار اللواء الركن رعد البشر، اليوم الاثنين، عن سير الانتخابات وعمليات الاقتراع، موضحا أن الخطة الأمنية الخاصة بالاقتراع العام تسير بالاتجاه الصحيح، فيما أشار الى توجيه القطعات الأمنية بتسهيل حركة الناخبين وتذليل الصعوبات أمامهم.

تعليق على الانتخابات في العراق

 

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن رعد البشر، إن التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات في العراق كافة وفي الأنبار خاصة بدأ عند الساعة السابعة صباحاً، مشددا على أن قطعات قيادة عمليات الأنبار وعمليات الجزيرة المتمثلة بقطعات الجيش والشرطة والحشد الشعبي والوكالات الأمنية كافة، باشرت تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بالاقتراع.

 

وأوضح أن المحافظة لديها 383 مركزاً انتخابياً، وما يقارب 1358 محطة، حيث سيرتادها الناخبون وبأعداد غفيرة تصل إلى 800 ألف ناخب، مشددا على أن الخطة الأمنية تسير بالاتجاه الصحيح، ولا توجد أي مخالفات تذكر لغاية الآن.

 

 ونوت بأن هناك جولات ميدانية مستمرة على مدار الساعة،  لمتابعة المراكز الانتخابية في  عموم المحافظة، متم توجيه القطعات الأمنية بتسهيل دخول الناخبين وخروجهم وتذليل الصعوبات أمامهم والسماح لهم باختيار ممثليهم من دون أي ضغوطات.

 

وتابع: "نحن في المراحل الأولى من اليوم الانتخابي.. القطعات الأمنية جاهزة لإنجاح العملية الانتخابية".

انطلقت، مُنذ قليل، عملية التصويت في الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم في العراق، حيث شرعت المراكز الانتخابية بفتح أبوابها أمام العراقيين لكي يدلوا بأصواتهم، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وفتحت صناديق الاقتراع الساعة 07:00 صباحًا الاثنين (04:00 بتوقيت جرينتش) كما أفادت القناة العراقية الإخبارية. 

وتُغلق مكاتب الاقتراع البالغ عددها 7166 والتي وضعت تحت إجراءات أمنية مُشددة عند الساعة 18:00 (15:00 بتوقيت غرينتش). 

ودعي نحو 17 مليون ناخبًا للاختيار من بين 6000 مرشح يتنافسون على 285 مقعدًا في جميع المحافظات. 

وجرت يوم السبت الـ16 من شهر كانون الأول الجاري عملية الاقتراع الخاص للانتخابات المحلية الخاصة  بأفراد القوات الامنية والنازحين ونزلاء السجون.

وتشمل هذه الانتخابات 15 محافظة من أصل 18 حيث هناك 3 محافظات في إقليم كوردستان غير مشمولة بهذه الانتخابات المخصصة للمحافظات غير المنتظمة بإقليم.

كما تجرى الانتخابات المحلية في محافظة كركوك أيضًا لأول مرة منذ العام 2005، نظرًا لخصوصيتها.