رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزمالك المصري يخوض أول تدريباته اليوم في أنجولا استعدادًا لمواجهة ساجرادا

نشر
الأمصار

يخوض فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، بقيادة معتمد جمال، أول تدريباته اليوم فى أنجولا استعدادًا لمواجهة ساجرادا فى الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، والمقرر لها الأربعاء، وتوجهت بعثة الفريق أمس الأحد إلى أنجولا بطائرة خاصة وفرتها إدارة القلعة البيضاء لتحقيق كافة سبل الراحة للاعبين وأفراد البعثة بسبب طول مسافة السفر من القاهرة إلى أنجولا.

ويحدد الجهاز الفني لفريق الزمالك برنامجا خاصا للاعبين لتفادى الإجهاد نظرًا لطول الرحلة، كما يضع معتمد جمال برنامجا لتجهيز اللاعبين العائدين من الإصابات لتجهيزهم على أكمل وجه قبل مواجهة ساجرادا الأنجولى.

ويرغب معتمد جمال فى تجهيز كافة اللاعبين حتى يصبح أمامه كافة الخيارات التي قد يلجأ إليها خلال سير المباراة، والتعديل على الخطة الفنية التي سيبدأ بها اللقاء تحسبًا لأى سيناريو قد يحدث طوال الـ90 دقيقة.

وخسر الزمالك أمام المصرى البورسعيدى بهدف نظيف سجله "غيلاس قناوى"، في الدقيقة "45+5" من عمر المباراة التي جمعتهما مساء ،اليوم، الخميس على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة التاسعة لمسابقة دوري nile.

بهذه النتيجة يتراجع الزمالك إلى المركز الحادى عشر، فى جدول مسابقة الدوري، برصيد 11 نقطة، بعدما خاض الفريق الأبيض 8 مباريات، فاز في 3 مباريات وخسر مثلهم وتعادل في مباراتين، وسجل لاعبو الزمالك 14 هدفاً واستقبلت شباكهم 10 أهداف أخرى.

بينما يحتل فريق المصرى البورسعيدى وصافة الدورى مؤقتاً برصيد 15 نقطة، بعد أن خاض المصري 8 مباريات، فاز في 5 مواجهات وخسر 3 لقاءات أخرى، وأحرز لاعبو المصري 10 أهداف واستقبلت شباكهم 13 أخرين.

الشوط الأول

شهدت الدقائق الأولى من اللقاء حذر من الفريقين وانحصر معظم اللعب في منطقة وسط الملعب لرغبة كل منهما في جس النبض،ثم التحرح في المناطق الأمامية لانتزاع المبادرة الهجومية والسيطرة على مناطق المناورات.

حاول الزمالك اختراق دفاعات المصري عن طريق انطلاقات أحمد سيد "زيزو" ويوسف أوباما والجزيرى، ولكن باءت بالفشل في الوقت الذى استغل فيه الفريق البورسعيدى،تقدم ميدو جابر والجلاصى لفض الاشتباك مع الفريق الأبيض ولكن، التعادل السلبى ما زال مسيطراً.

ودفع معتمد جمال المدير  الفني لفريق الزمالك بالتبديل الأول في الدقيقة 30 بنزول محمد طارق بديلاً لعمر جابر  بعد شكوى الأخير  من الإصابة، ثم نجح غيلاس قناوى فى فض الاشتباك فى الدقيقة "45+5" بتسجيل الهدف الأول للمصرى البورسعيدى.