رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. سائق مُتهور يتسبب بحادث سير مُروّع في النجف

نشر
الأمصار

ذكر "مصدر أمني بمحافظة النجف في العراق"، أن سائق مُتهور تسبب بمصرع وإصابة 5 أشخاص بحادث سير مُروّع وسط مدينة النجف مركز المحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وأبلغ المصدر وكالة "شفق نيوز"، أن "سائق عجلة متهور تسبب بتصادم عدد من المركبات بشارع الروان وسط مدينة النجف مركز المحافظة"، لافتًا إلى أن "الحادث تسبب بمصرع شخص واحد على الفور واصابة 4 آخرين بجروح بليغة".

وفي محافظة واسط، أوضح مصدر أمني، أن "المحافظة شهدت اندلاع حريق بأحد المحال التجارية لبيع البنزين بمنطقة حي الجهاد وسط مركز الكوت "، مُشيرًا إلى أن "حادث الحريق تسبب بمصرع شخص في العشرينات من عمره، فيما أصيب آخر بعمر 19 عامًا بجروح بليغة نقل للمشفى على الفور لغرض تلقي العلاج".

وفي العاصمة بغداد، أبلغ مصدر وكالة شفق نيوز؛ أن سيطرة مدخل بغداد _ التاجي ألقت القبض على 16 باكستانيًا داخل تنكر للمياه يرومون الدخول الى العاصمة بغداد عن طريق التهريب، مُشيرًا إلى أن المتسللين يبحثون عن فرص عمل وغير متورطين بأعمال ارهابية.

العراق يُعلن تدمير مواقع لـ "داعش" في مناطق جبال مكحول

أعلنت "المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق"، عن تدمير مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في مناطق جبال مكحول، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وذكرت المديرية في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه وفق معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة مستمرة لتحركات الإرهابيين في مناطق جبال مكحول، تمكنت كتائب مدفعية قيادة عمليات صلاح الدين من تدمير ثلاث مواقع لعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي وتدمير صفائح وألواح شمسية كان الإرهابيون يستخدمونها في مواقعهم، بالإضافة إلى استهداف خطوط مرور الإرهابيين في هذه المناطق.

العراق يُعلن اعتقال 4 عناصر إرهابية في نينوى والسليمانية

أعلن "جهاز مكافحة الإرهاب في العراق"، القبض على 4 إرهابيين في محافظتي نينوى والسليمانية، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وذكر الجهاز في بيان أوردته قناة السومرية نيوز، أن الأجهزة الأمنية تمكنت خلال عملية نوعية متقنة من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في محافظة نينوى، واثنين آخرين في محافظة السليمانية. وتشن الأجهزة الأمنية بين الحين والآخر عمليات نوعية لملاحقة فلول "داعش" في ربوع البلاد.

العراق يُعلن اعتقال 3 عناصر إرهابية في الأنبار ونينوى وكركوك

أعلنت "خلية الإعلام الأمني العراقي"، القبض على ثلاثة عناصر إرهابية في الأنبار ونينوى وكركوك، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الجمعة.

وقالت الخلية في بيان وفقًا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه بعمليات نوعية ووفقًا لمعلومات استخبارية لشعب قيادات الفرق العاشرة والحادية عشرة والخامسة عشرة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية ومن خلال كمائن محكمة، تم إلقاء القبض على 3 متهمين بالإرهاب مطلوبين للقضاء العراقي وفق أحكام المادة (4 / إرهاب) في قضاء الرمادى طريق الثرثار وناحيتي ربيعة والرشاد، والذين ينتمون إلى عصابات داعش الإرهابية".

وأضافت أنه تم تسليم المتهمين إلى جهات الطلب أصوليًا بعد إكمال الإجراءات اللازمة بحقهم.

العراق يُعلن اعتقال 15 مُتهمًا بالإرهاب والمُخدرات في بغداد وميسان

أعلن مصدر أمني عراقي، القبض على 15 مُتهمًا بالإرهاب والمُخدرات في بغداد وميسان، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الثلاثاء.

وفي وقت سابق، أعلن مصدر أمني عراقي، القبض على عصابة تتاجر بالأعضاء البشرية في محافظة كركوك.

وذكر المصدر لـ"بغداد اليوم"، أن "معلومات وردت بوجود عصابات تقوم ببيع وشراء الأعضاء البشرية واستدراج الأشخاص لغرض بيع اعضائهم البشرية في دول خارجية (تركيا وايران) او محافظات اقليم كردستان" مبينا انه "وبعد استحصال الموافقات القضائية تم نصب كمين محكم من قبل مفارز الجريمة المنظمة في كركوك والقبض على المتهمين".

ولفت إلى أن القوة الأمنية "استدرجت المتهمين الإثنين الى قضاء داقوق وتحديدا بالقرب من سيطرة دخول القضاء وتم إلقاء القبض عليهما والأول تولد 2000 يسكن منطقة الكماليات في بغداد"، لافتا الى ان "المتهم سبق وان قام ببيع كليته عام 2021"، مشيرا الى ان "المتهم الآخر تولد (1978) يسكن منطقة (حيو گولان) في أربيل".

وأشار المصدر إلى "عرض الأوراق التحقيقية للمتهمين امام انظار قاضي محكمة تحقيق داقوق وقرر اجراء التحقيق وفق أحكام المادة (21) من قانون عمليات زرع الأعضاء البشرية ومنع الاتجار بها رقم 11 لسنة 2016 وتوقيفهما".

العراق يُعلن مقتل مطلوب بعد اشتباكه مع قوة أمنية وسط بغداد

أعلن مصدر أمني عراقي، أن مطلوبًا قُتل بعد اشتباكه مع قوة أمنية وسط العاصمة "بغداد"، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأحد.

وقال المصدر لوكالة إيرث نيوز، إن قوة أمنية خرجت لغرض تنفيذ واجب أمر قبض وتحري بحق أحد المطلوبين بقضايا تزوير وتهديد والذي كان يسكن داخل احد الشقق المشبوهة ضمن منطقة زيونة ببغداد.

وأضاف أنه أثناء إلقاء القبض على المتهم حصلت مقاومة وتشابك واعتداء من قبل المتهم حيث كان يروم سحب سلاح من أحد افراد المفرزة المنفذة للواجب، وبعد محاولته السيطرة على المتهم حصل إطلاق نار من مسدس المنتسب اعلاه أصابت المتهم بمنطقة الرقبة وفارق الحياة على الفور، مُشيرًا إلى أته تم توقيق المنتسب وفقا للقانون.

العراق يُعلن اعتقال 6 مُتهمين في سيطرات بابل الرئيسة

أعلنت قيادة شرطة "بابل" في العراق، أنها تمكنت من إلقاء القبض على 6 مُتهمين في سيطرات بابل الرئيسة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الخميس.