رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. إصابة عسكريين في قصف إسرائيلي على ريف دمشق

نشر
الأمصار

أفادت وكالة الأنباء السورية، أن «عدوانا إسرائيليا بالصواريخ» استهدف، نقاطًا عدة بريف دمشق، وأصاب عسكريين بجروح.

 

ونقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري قوله، إن إسرائيل نفذت «عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في ريف دمشق».

 

سوريا تبحث مع الأمم المتحدة تعزيز التعاون بمجال شؤون اللاجئين


أجرى نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري بسام صباغ، مباحثات مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، أوجه التعاون القائمة بين الحكومة السورية والمفوضية وسبل تعزيزها وتطويرها، بما في ذلك الجهود المشتركة الهادفة لتيسير العودة الكريمة للمهجرين واللاجئين السوريين إلى ديارهم، وتعزيز الصمود، ودعم تنفيذ مشاريع التعافي المبكر وتوفير التمويل اللازم لها.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، أنه خلال اللقاء الذي جرى في مدينة جنيف السويسرية اليوم على هامش أعمال المنتدى العالمي الثاني للاجئين، أعرب جراندي عن الارتياح والتقدير للعلاقة بين الحكومة السورية والمفوضية، والحوار المستمر القائم بينهما والذي أفضى إلى تحقيق نتائج إيجابية، مؤكداً حرص المفوضية على مواصلة العمل البنّاء مع سوريا والدول المضيفة للاجئين لضمان تيسير عودة السوريين إلى ديارهم وتوفير الدعم لهم.

 

الأردن يحبط محاولة تسلل وتهريب مواد مخدرة قادمة من سوريا


أحبطت المنطقة العسكرية الشرقية التابعة للجيش بـ الأردن، الأربعاء، محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

رصدت قوات حرس الحدود في الأردن، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وعلى الفور، تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة على المجموعة، مما أسفر عن إحباط محاولتهم وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وتم العثور على 119 ألف حبة كبتاجون، و14800 حبة ترامادول، و1748 كف حشيش، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

 

وأوضح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن المجموعة التي حاولت اجتياز الحدود ترتبط بالمجموعة التي قامت بعملية تهريب مخدرات أمس، والتي أسفرت عن استشهاد الوكيل أول إياد النعيمي.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساع يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.