رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. "الاتصالات" تُدشن أول منصة إلكترونية لتأجير الصناديق البريدية

نشر
الأمصار

دشنت وزارة الاتصالات العراقية، أول منصة إلكترونية لتأجير الصناديق البريدية ضمن البرنامج الحكومي.

 

 

وقالت وزيرة الاتصالات هيام الياسري في بيان، إنه "تم إنجاز أول منصة الكترونية ضمن البرنامج الحكومي لتأجير الصناديق البريدية والتي تعد من المشاريع المنفذة في موعدها المحدد، والتي ستقدم تسهيلات كبيرة للمستفيدين من الخدمة سواء من المواطنين أو الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية".

وأضافت أن "الحجز الالكتروني سيكون متاحا من خلال المنصة عبر خمسة مكاتب بريدية في بغداد الكترونياً ، اضافة الى تقديم خدمة تأجير الصناديق البريدية من خلال  التسجيل اليدوي على بقية المكاتب البريدية البالغة 275 مكتب في بغداد والمحافظات".

 

العراق يحصل على عدة إنجازات خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية


 

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، الأحد، عن حصول العراق على عدة إنجازات خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية.

وذكر إعلام الهيئة في بيان، أن "أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC23 الذي انعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة ، واختتمت أمس تكللت بتحقيق عددٍ من الإنجازات لجمهورية العراق".

وأضاف أن "مشاركة هذا العام أفضت الى دخول العراق في الحواشي الخاصة بلوائح الراديو Radio Regulation والتي ستسهم في توفير العديد من الحزم الترددية الحيوية لاستخدامات الاتصالات الدولية المتنقلة IMT".

وتابع أن "هذا الأمر سيتيح توفير عددٍ من التقنيات الحديثة لاستخدامات الجمهور العراقي وتوفير خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض والمكالمات العالية الجودة فضلاً عن توفير تغطية جيدة في المناطق النائية".

وأكد على "تثبيت توجهات الدولة العراقية في الحفاظ على المدارات الساتلية بعد أن تمت استعادة مدار القمر الصناعي العراقي في الخدمة الإذاعية الساتلية BSS وضمان عدم تكرار المشاكل السابقة التي أدت إلى تأثر المدار المخصص مسبقاً من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات".

 

وأشار إلى أنه "تم أيضاً توقيع الوثائق الختامية وتسليم التحفظات والتصريحات الخاصة بجمهورية العراق لضمان جميع حقوق الدولة ضمن لوائح الراديو المحدثة المنبثقة عن تطبيق نتائج هذا المؤتمر".

وزيرة الاتصالات العراقية تعلن تحقيق نتائج مهمة في ملف مكافحة الفساد

ومن جهة أخرى، أعلنت وزيرة الاتصالات العراقية، هيام الياسري، عن أهم إنجازات الوزارة في مجال مكافحة الفساد، فيما أكدت تحقيق نتائج مهمة خلال السنة الأولى من العمل بالوزارة.

وقالت الياسري خلال مؤتمر صحفي،: "بمناسبة يوم مكافحة الفساد وأسبوع النزاهة، علينا أن نعي جميعاً بأهمية مكافحة الفساد، كون آفة الفساد خطيرة وتأكل مقدرات الدولة وتعيق تقدمها".