رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العالمية: العدوان الاسرائيلي على مستشفى كمال عدوان "مثير للفزع"

نشر
الأمصار

أبدت منظمة الصحة العالمية، فزعها بعد الغارة الإسرائيلية القاتلة على مستشفى كمال عدوان في غزة، التي وقعت اليومين الماضيين.

 

 

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس جيبريسوس: "تشعر منظمة الصحة العالمية بالفزع من التدمير الفعلي الذي لحق بمستشفى كمال عدوان في شمال غزة خلال الأيام القليلة الماضية، مما جعله خارج الخدمة وأدى إلى وفاة ما لا يقل عن 8 مرضى".

 

وأضاف: "بحسب ما ورد تم احتجاز العديد من العاملين الصحيين، وتسعى منظمة الصحة العالمية وشركاؤها بشكل عاجل للحصول على معلومات حول وضعهم".

 

متحدث الاحتلال الإسرائيلي: 135 محتجزا في قبضة حماس


كشف متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن 135 محتجزًا ما يزالون في قبضة حماس، مُعقبًا: سنواصل العمل استخباريًا وعسكريًا لاستعادة المحتجزين.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال: كشفنا شبكة أنفاقا استثمرت فيها ملايين الدولارات وتمت إدارتها من شقيق يحيى السنوار.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف موقعًا لحزب الله في جنوب لبنان


جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف موقعًا لحزب الله في جنوب لبنان


يأتي الهجوم على مواقع حزب الله ردًا على هجمات صاروخية وقذائف صاروخية سابقة من لبنان على شمال إسرائيل.

 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن الأحد، مهاجمة خلية تابعة لحزب الله اللبناني، حاولت إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل في منطقة ليفنا الحدودية مع لبنان.

 

وكان حزب الله اللبناني، أعلن استهداف موقع الراهب التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، مُؤكدًا تحقيق إصابات مباشرة.

وأضاف حزب الله: "استهدفنا مقر قيادة مستحدث قرب مستوطنة إيفن مناحم وأوقعنا عددًا من القتلى والجرحى".

حزب الله اللبناني يُصدر بيانًا بشأن عملياته ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

أصدر "حزب الله اللبناني"، بيانًا بشأن عمليات استهدفت قواعد ومواقع وانتشار "جيش الاحتلال الإسرائيلي" في القطاعين الشرقي والغربي عند الحدود الجنوبية للبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، الأحد.

وقال "حزب الله" في بيان ملخص العمليات بتاريخ 16 ديسمبر 2023، ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي في

القطاع الشرقي:

  1. الساعة 11:00، شنت المقاومة الإسلامية هجوما جويا بطائرة مسيرة انقضاضية على تموضع لجنود العدو الإسرائيلي خارج ثكنة راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة) ما أدى إلى سقوط إصابات مؤكدة بين أفراده.
  2. الساعة 11:15، استهدفت المقاومة الإسلامية قوة مؤللة لجيش العدو الإسرائيلي في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وحققت إصابات مباشرة.
  3. الساعة 14:00، رصدت المقاومة الإسلامية مجموعة من جنود العدو الإسرائيلي خلال دخولها إلى منزلين في مستعمرة المنارة وقامت باستهداف المنزلَين بالأسلحة المناسبة وإصابتهما إصابة مباشرة وإيقاع الجنود بين قتيل وجريح.
  4. الساعة 16:00، استهدفت المقاومة الإسلامية تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في حرج راميم بالأسلحة المناسبة.

وفي القطاع الغربي:

  1. الساعة 7:10، استهدفت المقاومة الإسلامية دشمة تحصن بها جنود جيش العدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا بصاروخ موجه مما أدى لسقوطهم بين قتيل وجريح.
  2. الساعة 8:10، استهدفت المقاومة الإسلامية قوة مشاة إسرائيلية في محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وحققت إصابات مؤكدة.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي يوم السبت، أنه رصد ثلاث عمليات إطلاق نار من لبنان، وأنه رد بقصف مدفعي باتجاه عدد من الأهداف داخل الأراضي اللبنانية.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر.