رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا تجاه بحر اليابان

نشر
الأمصار

أفادت وزارة الدفاع اليابانية، بأن كوريا الشمالية أطلقت على ما يبدو صاروخًا باليستيًا، وأنه ربما قد سقط خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

 

ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه"، عن الجيش الكوري الجنوبي قوله إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا تجاه بحر اليابان اليوم الأحد.


ولفتت الإذاعة اليابانية إلى أن الخطوة تعد المرة الـ 20 خلال العام الجاري التي تطلق فيها "بيونج يانج" ما يمكن أن يكون صاروخا باليستيا أو جسما يستخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.


وكانت كوريا الشمالية قد أرسلت في وقت سابق، قمرا صناعيًا عسكريًا إلى مداره بهدف التجسس خلال شهر نوفمبر الماضي. 

 

كوريا الشمالية: غزة تحولت إلى بحر من الدماء

 

صرح نائب وزير المنظمات الدولية بوزارة خارجية كوريا الشمالية كيم سون كيونج، قائلًا إن قطاع غزة تحول إلى «بحر من الدماء وكوم من الرماد» بسبب الهجمات العسكرية العشوائية التي تشنها إسرائيل، في الوقت الذي استخدمت فيه الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض «الفيتو»، ضد مشروع في مجلس الأمن يطالب بوقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وفلسطين.

 

وأضاف: حدث تأكيد سخيف على أن «حق إسرائيل في الدفاع عن النفس» لم يتم احترامه، وأن رغبة المجتمع الدولي في تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، قد تم سحقها بلا رحمة مرة أخرى، بسبب الممارسات التعسفية والتعسفية لدولة عضو دائمة متعجرفة.

 

في سياق متصل، أكد المسؤول الكوري أن تصميم الولايات المتحدة «المخزي»، الذي تحدى مرة أخرى الإرادة العامة للمجتمع الدولي في اجتماع مجلس الأمن الدولي الذي ناقش الفظائع غير الأخلاقية التي ترتكبها إسرائيل والمعادية للسلام، التي تشكل تهديدا خطيرا للسلام والأمن الإقليميين، يظهر بوضوح من هو المدمر الأكبر وتدمير أساس السلام والاستقرار العالميين.

 

وحول التناقضات الأمريكية، قال كيونج، إن الولايات المتحدة وصفت ممارسة الحقوق المشروعة مثل إطلاق القمر الصناعي وهي دولة ذات سيادة، والتي لم تلحق الضرر بأية دولة أخرى، بأنها «تهديد» للسلم والأمن الدوليين وانتقدت بشدة الدول الأعضاء الدائمة في مجلس الأمن الدولي التي استخدمت حق النقض ضد قرار غير معقول ضدها.