رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: قواتنا الأمنية استكملت الاقتراع الخاص دون أي خرق في العملية الانتخابية

نشر
الأمصار

أكد نائب قائد العمليات المشتركة رئيس اللجنة الأمنية العليا لانتخابات مجالس المحافظات في العراق الفريق أول الركن قيس المحمداوي، اليوم الأحد، أن القوات الأمنية استكملت الاقتراع الخاص دون حدوث أي خرق يخل بسير العملية الانتخابية.

وقال المحمداوي في بيان: إنه "بتصميم البواسل من أبناء قواتنا الأمنية البطلة وبإرادة فرسان كافة الصنوف وروحية أهل العزم من رجال العراق الاشاوس وبالفخر والاعتزاز الذي نكنه لهؤلاء الأبطال استكملت قطعاتنا الأمنية وبعمل بطولي ووطني ومهني كبير وبانضباط عالي إجراءاتها الأمنية وخطتها بحماية مراكز التصويت الخاص لمنتسبي الأجهزة الأمنية كافة دون حدوث اي خرق يخل بسير العملية الانتخابية او تسجيل اي حادثة وذلك بحضور وإشراف ميداني من قبل اللجنة الأمنية العليا والقادة ولجان الإشراف والأجهزة الأمنية والوكالات الاستخبارية وكافة عناوين القوات الأمنية البطلة".

وأضاف، "لقد اثبت هؤلاء الفرسان من أبناء القوات الأمنية أنهم أبناء العراق الغيارى الذين يرخصون الأرواح فداء للعنوان الوطني والولاء لأهلهم وشعبهم وتربته الطاهرة والسهر على مكاسب تجربته الوطنية الديمقراطية".

وتابع: "لقد كانت قواتنا البطلة امس على مسافة واحدة من الجميع في هذا اليوم التاريخي وهو دليل على الالتزام بقيم الوطنية الحقة وحماية بلدنا وشعبنا".

وأردف أنه "ومثلما كانت القوات الأمنية على درجة عالية في تحمل المسؤولية الوطنية يوم أمس لاتزال الجهود الأمنية والفنية تبذل على قدم وساق والمتابعة حثيثة ومستمرة لإنجاز التصويت العام الذي سيجري يوم غد حيث اكملت اللجنة الامنية العليا تنفيذ خططها الامنية من انتشار القوات وتوزيعها وتنفيذ مفردات الخطط الامنية في قواطع المسؤولية والمناورة بهذه القوات وفق الأسبقيات وهي على جاهزية تامة وكاملة لتنفيذ مخرجات الخطة الامنية والأهداف ذات العلاقة بالعملية الانتخابية كما كانت توجيهات القائد العام للقوات المسلحة واضحة بينة بشأن احترام خيارات منتسبي القوات الأمنية الانتخابية".

وتابع: "نعم .. مرة أخرى نقولها ونؤكد عليها أننا فخورون ببواسل قواتنا الأمنية ونعتز بأدائها البطولي وهي تواجه استحقاقات هذا اليوم التاريخي في حياة شعبها وترابها الوطني الطاهر".

السوداني يوجه بفسح المجال أمام العاملين بالقطاع الخاص للإدلاء بأصواتهم

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي ،محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، شركات القطاع الخاص المحلية والاجنبية بفسح المجال لعامليها للإدلاء باصواتهم في الانتخابات.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقي  باسم العوادي  في بيان له إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وجّه شركات القطاع الخاص المحلية والأجنبية العاملة في العراق، بفسح المجال لعامليها المستمرين في أعمالهم يوم الانتخابات، للإدلاء بأصواتهم، وممارسة حقهم الانتخابي، وإبداء التعاون اللازم بهذا الخصوص".