رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. نشوب حريق في خطوط نقل النفط وفرق الأطفاء تسيطر عليه

نشر
حريق في خط نفط
حريق في خط نفط

تمكنت فرق الإطفاء التابعة لشركتي الهروج و سرت في ليبيا، من السيطرة على حريق نشب في خطوط نقل النفط التابعة لشركة الهروج للعمليات النفطية، تحديدًا في النقطة 160 إلى 162 كيلو في خط الشحن الرئيسي الواصل بين حقل أمال وميناء رأس لانوف النفطي.

حريق في ليبيا

ونشب الحريق أثناء الحفر لصيانة الخط ، دون حدوث خسائر مادية أو بشرية، ومن المتوقع استئناف عمليات الصيانة في الساعات القليلة القادمة، حسب بكم الاخباري .

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد العام لعمال النفط والغاز في ليبيا، اشتعال النيران بحقل A103 النفطي و ذلك اثناء قيام شركة  للخدمات النفطية بعملية تنشيط للبئر باستخدام  النيتروجين.

وقال الاتحاد إن النيران اشتعلت في خزان النيتروجين  والمعدات التي على سطح البئر مما أسفر عن  وفاة عامل تونسي و اصابة ثلاث اشخاص تم نقلهم الي مستشفى جالو ، وفق ما ذكره شهود عيان.

من جهتها أكدت المؤسسة الوطنية للنفط  الليبية، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية، وقوع حادث انفجار  بوحدة النتروجين Nitrogen Lifting unit التابعة للمقاول شركة النسر الذي يقوم بتنفيذ عمل على البئر A55 التابع الشركة الزويتينة و تسبب في حريق.

وأضافت المؤسسة بأنه قد  تم إخماد الحريق  فورًا إلا أن أحد المستخدمين التابعين للمقاول تونسي الجنسية توفي ونقل آخر حالته مستقرة إلى المستشفى، وفق ما ذكره شهود عيان.

وقد أصدر رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط توجيهاته بتشكيل لجنة للتحقيق المستقل في أسباب الحادث واتخاذ كافة إجراءات الأمن و السلامة و الاهتمام بإجراءات نقل و دفن المتوفي و اتخاذ الإجراءات العاجلة لعلاج المصاب علي نفقة الشركة.

وزير الاقتصاد الليبي يدعو إلى فتح خط بحري بين طنجة وطرابلس

تتسابق السلطات الليبية لزيادة الإنتاج اليومي من النفط إلى 2 مليون برميل خلال السنوات الخمس القادمة، عبر الانتهاء من مشاريع استثمارية ضختها شركتا "إيني" و"توتال".

وحسب ما ذكره خبراء في مجال الطاقة حول إمكانيات ليبيا حاليا في هذا القطاع، والمأمول أن تصل إليه في فترة قريبة، وتداعيات تراجع أو زيادة الأسعار والإنتاج على اقتصادها واستقرارها.