رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يصل إلى الكويت ويقدم العزاء في وفاة أمير البلاد

نشر
الأمصار

وصل رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، إلى الكويت وقدم واجب العزاء في وفاة أمير البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، قدّم واجب العزاء في رحيل أمير دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح رحمه الله، في مدينة الكويت التي وصلها اليوم على رأس وفد حكومي وبرلماني".

وعبّر السوداني عن "خالص التعازي والمواساة إلى دولة الكويت، حكومة وشعباً، في رحيل المغفور له سمو أمير دولة الكويت الشقيقة، سائلاً الباري جل وعلا أن يتغمده بالرحمة والمغفرة وجنات النعيم".

 و أبدى السوداني تمنياته بـ"المزيد من الازدهار والاستقرار للكويت وشعبها في ظل ولاية سمو الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح، وللعلاقات بين الشعبين الشقيقين العراقي والكويتي دوام التقدم".

العراق.. السوداني يوجه بفسح المجال أمام العاملين بالقطاع الخاص للإدلاء بأصواتهم

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي ،محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، شركات القطاع الخاص المحلية والاجنبية بفسح المجال لعامليها للإدلاء باصواتهم في الانتخابات.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقي  باسم العوادي  في بيان له إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وجّه شركات القطاع الخاص المحلية والأجنبية العاملة في العراق، بفسح المجال لعامليها المستمرين في أعمالهم يوم الانتخابات، للإدلاء بأصواتهم، وممارسة حقهم الانتخابي، وإبداء التعاون اللازم بهذا الخصوص".

وكان وجه وزير التخطيط العراقي محمد علي تميم، اليوم الأحد، باستكمال جميع المتطلبات الخاصة بتوقيع العقود مع الشركات العالمية الفاحصة.

وذكر بيان للوزارة، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم، ترأس اليوم اجتماعاً للجنة المراجعة والإحالة للعقود في الوزارة، حضره وكيلا الوزارة، ورئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، ومدير عام الدائرة القانونية، ومديرا الرقابة الداخلية وقسم العقود في مكتب الوزير".

وأضاف البيان أنه "جرت خلال الاجتماع، مناقشة آليات التعاقد مع الشركات العالمية الفاحصة، المؤهلة من قبل الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، بهدف فحص السلع والمنتجات المستوردة في بلد المنشأ".

وتابع أن" الاجتماع شهد أيضا، مناقشة سير العمل في تنفيذ مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية، وسبل الإسراع في إكمال متطلبات إحالة تلك المشاريع ضمن الالتزامات والتوقيتات الزمنية المحددة لها، بغية تقديم الخدمات للقرى الفقيرة المشمولة بمشاريع الصندوق".

ووجه وزير التخطيط العراقي، وفقاً للبيان "باستكمال جميع المتطلبات الخاصة بتوقيع العقود مع الشركات العالمية الفاحصة المؤهلة، وفقاً للقانون وتعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم 2 لسنة 2014، والوثائق القياسية".".