رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العزاوي: حكومة السوداني قدمت دعمًا لانجاح الانتخابات العراقية

نشر
الدكتور رائد العزاوي
الدكتور رائد العزاوي

قال الدكتور رائد العزاوي مدير مركز الأمصار للدراسات الإستراتيجية، إن الانتخابات العراقية البلدية المزعم إجراؤها غداً الإثنين تشكل تحدياً كبيراً لحكومة محمد شياع السوداني الذي يسعى أن تكون مجالس المحافظات المنتخبة جزء أساسي من عملية التنمية والبناء التي شرعت بها حكومته منذ توليه السلطة.

وأشار العزاوي، في حوار لإذاعة صوت العرب اليوم الأحد، أن هناك مقاطعون يرون حقهم في عدم التصويت بسبب الخلافات السياسية وعدم وضوح الرؤية بشأن أسماء المرشحين والكتل السياسية والأحزاب التي أعادة مرة اخرى للساحة، وأيضا انسداد الحوار السياسي بين القوى السياسية الشيعية.

العزاوي: نسبة التصويت غداً ستكون علامة فارقة في شكل الأداء السياسي بالعراق

وأوضح مدير مركز الأمصار للدراسات الإستراتيجية، أن نسبة التصويت غداً الاثنين ستكون علامة فارقة في شكل الأداء السياسي لكل القوى السياسية والأحزاب السياسية وتحديدا العملية الديمقراطية في العراق.

وأضاف العزاوي، أن السوداني وحكومته قدموا كل الدعم والمساندة لاجراء الانتخابات البلدية التي كانت متوقفة منذ قرابة 10 سنوات، لكن العقبة تكمن في التيار الصدري الذي رفض المشاركة ودعا إلى المقاطعة.

يذكر أن الانتخابات البلدية في العراق، تنطلق غداً الاثنين في 15 محافظة، لاختيار مجالس المحافظات التي تشكل حكومة مصغرة لإدارة شؤون كل محافظة.