رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع جندي وستة مسلحين في اشتباكات جنوب العاصمة الفلبينية

نشر
الشرطة الفلبينية
الشرطة الفلبينية

أعلن مسئولون في الفلبين اليوم الأحد مقتل جندي وستة مسلحين في اشتباكات اندلعت بين الجانبين جنوب العاصمة مانيلا.

ونقلت قناة (إيه بي إس-سي بي إن) الفلبينية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية عن البيان الصادر عن الجيش الفلبيني قوله : "إن القوات الحكومية تبادلت إطلاق النار مع مسلحي جيش الشعب الجديد بالقرب من بلدة "بالايان" على بعد حوالي 68 كيلومترا جنوب مانيلا مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بالإضافة إلى مقتل ستة مسلحين".
وبدوره .. قال وزير الدفاع جيلبرتو تيودورو : "إن القوات المسلحة الفلبينية ستواصل القتال ضد كل الجماعات الإرهابية التي تعرض بلادنا للخطر" ..معربا عن تعازيه لعائلة الجندي القتيل.
وتأتي هذه الاشتباكات بعد مرور ثلاثة أسابيع من اتفاق الحكومة والمتمردين على استئناف المفاوضات الرامية إلى إنهاء التمرد المستمر منذ 55 عاما والذي أودي بحياة الآلاف من الأشخاص.

مصرع 13 شخصا جراء عاصفة اجتاحت مدينة ساحلية بالأرجنتين

أعلن رئيس بلدية مدينة (باهيا بلانكا) بالأرجنتين، مصرع 13 شخصا على الأقل، جراء عاصفة شديدة ضربت المدينة.

وقال رئيس البلدية، فيديريكو سوسبيليس وفقا لما أوردته قناة "سكاي نيوز" الإخبارية ، :"إن العاصفة القوية التي اجتاحت المدينة تسببت بهبوب رياح مدمرة تتجاوز سرعتها 150 كيلومترا في الساعة، ما أسفر عن مصرع 13 شخصا وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنازل". 

ودعت البلدية السكان إلى تجنب الأنشطة الخارجية واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.
بدوره، أصدر مكتب رئيس الأرجنتين خافيير مايلي، بيانا قدم فيه التعازي لأسر الضحايا، ونصح السكان بالبقاء داخل منازلهم.

الرئيس الصينى يرسل برقية عزاء في وفاة أمير الكويت

بعث رئيس الصين شي جين بينج برقية عزاء، اليوم الأحد، إلى أمير الكويت الجديد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في وفاة الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح. 

وأعرب شي جين بينج - في البرقية بحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" - عن تعازيه الحارة نيابة عن الصين، حكومة وشعبا، في وفاة الشيخ نواف، مقدما التعازي الصادقة لأسرته والشعب الكويتي.

وقال شي "إن الشيخ نواف كان يحظى باحترام ومحبة الشعب الكويتي، وقدم مساهمات إيجابية في تنمية العلاقات الصينية الكويتية".. وأضاف: أن "وفاة الشيخ نواف خسارة كبيرة للشعب الكويتي، والشعب الصيني فقد أيضا صديقا عزيزا".

وأكد رئيس الصين أن الحكومة الصينية والشعب الصيني يعتزان بالصداقة بين البلدين، مشيرا إلى أنه واثق من أنه بفضل الجهود المشتركة من الجانبين، ستشهد الشراكة الاستراتيجية بين الصين والكويت تعزيزا وتنمية ثابتين.