رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا الأحد 17 ديسمبر 2023

نشر
سعر الدولار في سوريا
سعر الدولار في سوريا

استقر سعر الدولار اليوم في سوريا، خلال تعاملات الأحد 17 ديسمبر/كانون الأول، في المصرف المركزي والسوق الموازية.

سعر الدولار في نشرة الحوالات والصرافة

حافظ سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية للحوالات والصرافة على مستواه عند 12600 ليرة للدولار الواحد، داخل مصرف سوريا المركزي.

حقق سعر صرف الليرة السورية أمام اليورو اليوم مستوى 13524.26 ليرة، في مصرف سوريا المركزي.

سعر الدولار في نشرة الصرف

وفقا لنشرة الصرف، فإن متوسط سعر الدولار أمام الليرة السورية في البنوك يبلغ 12600 ليرة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

جاء سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية في السوق الموازية بدمشق واللاذقية وطرطوس عند 13950 ليرة للشراء، 14150 ليرة للبيع.

ناهز سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية في السوق الموازية بحلب ودرعا والسويداء اليوم مستوى 14300 ليرة للشراء، و14400 ليرة للبيع، وكذلك في حمص وحماة ودرعا والسويداء.

سجل سعر الدولار بالسوق الموازية في إدلب والرقة ومنبج مستوى 14400 ليرة للشراء، و14500 ليرة للبيع.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحسب تعاملات اليوم، فإن 100 دولار في مصرف سوريا المركزي تبلغ 1.395 مليون ليرة.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وصل سعر العملة الأوروبية اليورو مقابل الليرة بالسوق السوداء إلى 15198 ليرة للشراء، 15421 ليرة للبيع.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

بلغ سعر صرف الليرة التركية اليوم في السوق السوداء نحو 448 ليرة للشراء، 489 ليرة للبيع.

طوى المصرف العقاري في حلب صفحة أزمة الصرافات والازدحام الكبير أمام منافذه وسط توقعات إدارة المصرف بتحسن وصول المستفيدين من الخدمة بسهولة ويسر وعلى مدار الساعة، ووعدت بأن يتلمس المواطنون هذا التحسن خلال الفترة المقبلة.

وشرح مدير المصرف العقاري بحلب زاهد شواخ كيف تم التوصل إلى حلٍّ دائم للعقبات التي كانت تؤثر في سير عمل هذه الصرافات الآلية ومنها الطاقة الكهربائية، لهذا تم تزويد المصرف في باب جنين بتيار كهربائي دائم بعد وصل كبل كهربائي، حيث وضعت تسع صرافات آلية في الخدمة على مدار الساعة.

ويأتي ذلك بالتوازي مع التوسع بوضع صرافات آلية في أماكن مختلفة من المدينة والتي يحتاجها المواطنون، وفق حديث شواخ لوسائل إعلام سورية. حيث تم وضع صرافين آليين في مبنى مديرية مالية حلب وجرى تفعيلهما، إضافة إلى ثلاث صرافات موجودة مسبقاً في جامعة حلب، ليصبح إجمالي عدد الصرافات في مدينة حلب 14 صرافاً وكل هذه الصرافات تتغذى بتيار كهربائي دائم.

من جهته، بيّن عضو المكتب التنفيذي المختص في محافظة حلب المهندس محمد فياض أن البنك العقاري في باب جنين بدأ بتشغيل 9 صرافات آلية على مدار الساعة بعد تزويدها بالطاقة الكهربائية

وأضاف: أنّ أزمة عمل الصرافات انتهت وخاصة بعد شكاوى المواطنين وخاصة المتقاعدين الذين اشتكوا في وقت سابق من مكوثهم ساعات طويلة تحت حرارة الشمس صيفاً وبرد الشتاء للحصول على مستحقاتهم المالية، لذا تمّ العمل بالتعاون مع الجهات المعنية على حلّ هذه الأزمة بشكل دائم عبر تزويد المصرف العقاري بتيار كهربائي دائم.