رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. نوري المالكي يثنى على القوات الأمنية لمشاركتهم الواسعة في الانتخابات

نشر
نوري المالكي
نوري المالكي

أثنى رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، اليوم الأحد، على القوات الأمنية بكل صنوفها لمشاركتهم الواسعة في انتخابات مجالس المحافظات، داعياً المواطنين إلى المشاركة بشكل واسع في الاقتراع العام.

وقال المالكي في تدوينة له على منصة (X)،: "أقدم أسمى آيات الشكر والثناء والتقدير لقواتنا المسلحة البطلة بكل صنوفها، ولأعزائنا في قوى الأمن الداخلي الشجعان بكل مراتبهم وتشكيلاتهم، ولإخوتنا في الحشد الشعبي المبارك، وللأجهزة الأمنية كافة ،العيون الساهرة للدولة، على مشاركتهم الواسعة في الانتخابات، التي أثلجت الصدور، وأشعلت شمعة الأمل بغد مشرق".

وتابع، "مع اعتزازنا بهم جميعاً وهم سور الوطن وحماة استقلاله وحدوده وأمنه واستقراره والحرص على نظامه، وحراس تجربته الديقراطية الفتية، وضعوا اليوم لبنة جديدة في بناء دولتنا وبهمتهم العالية ارتفع بنيانها وترسخت قواعدها".

وأضاف: "ننتظر من شعبنا يوم الاثنين استلام المبادرة من المشاركين في التصويت الخاص وتعزيزها بالمشاركة الواسعة التي سجلها التصويت الخاص".

وزير الداخلية العراقي: لا يوجد أي خرق أمني خلال عملية الاقتراع الخاص

ومن جهة أخرى، أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، تأمين مراكز الاقتراع كافة، فيما أشار الى عدم وجود أي خرق أمني.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية في بيان، أن "الشمري أكد خلال زيارته مركز قيادة العمليات المشتركة تأمين جميع مراكز الاقتراع، والانسيابية عالية، ولا يوجد أي خرق أمني".

وأضاف: "تم توجيه جميع القطعات بحماية المراكز".

وفي ذات السياق، أكد وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، اليوم السبت أن مراكز الاقتراع مؤمنة بالكامل.

وقال الشمري، إنه "منذ الصباح الباكر والمنتسبون يتوافدون على  مراكز الاقتراع وتم تقسيم المنتسبين الى ثلاث وجبات من اجل تسهيل عملية التصويت".

واضاف أن "عملية الاقتراع تجري بانسيابية تامة في جميع المحافظات ولا توجد اي خروقات".

وكان قد تفقد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، القطعات الأمنية المنتشرة لتأمين مراكز الاقتراع في بغداد.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، تفقد القطعات الأمنية المنتشرة لتأمين مراكز الاقتراع ضمن العاصمة بغداد".

وأضافت أن "ذلك يأتي للاطلاع ميدانياً على سير العملية الديمقراطية في انتخابات مجالس المحافظات".