رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد قبل قمة الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يستضيف ليفربول الإنجليزي، اليوم الأحد، على ملعب "أنفيلد" مانشستر يونايتد، في مواجهة نارية، ضمن الجولة الـ17 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدخل ليفربول المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية، خاصة وأن الفريق لم يخسر في آخر تسع مواجهات بالدوري، حيث تعادل في 3 مباريات وحقق الفوز في 6 لينتزع صدارة الترتيب، برصيد 37 نقطة، بفارق نقطة أمام أرسنال.

وفي المقابل، يدخل مانشستر يونايتد المباراة بحثا عن تحقيق الفوز لاستعادة الثقة الغائبة عن الفريق بعدما تلقى الخسارة في آخر مباراتين خاضهما في كافة البطولات.

وخسر مانشستر يونايتد أمام بورنموث بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي وأمام بايرن ميونخ بهدف نظيف في دوري الأبطال ليودع المنافسات الأوروبية هذا الموسم.

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد

تاريخيا أقيمت 211 مباراة بين ليفربول ومانشستر يونايتد في جميع البطولة، وحقق الريدز الفوز في 71 مباراة مقابل 82 انتصار لصالح الشياطين الحمر، وكان التعادل حاضرا في 58 مواجهة سابقة.

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد، أما في الدوري الإنجليزي فكانت هناك 180 مباراة سابقة بين ليفربول ومانشستر يونايتد، وحقق ليفربول الفوز في 61 مباراة وحقق مان يونايتد الفوز في 69 مواجهة، والتعادل حاضرا في 50 مباراة.

محمد صلاح: مواجهة مانشستر يونايتد مميزة.. ونلعب بـ12 لاعباً بفضل الجماهير


أكد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، أن اللعب أمام مانشستر يونايتد سيكون مميز للغاية، حيث يلتقى الريدز مع الشياطين الحمر مساء بعد غد، الأحد، على ملعب "آنفيلد"، فى قمة منافسات الجولة السابعة عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي بالموسم الجارى 2023-2024.

وقال محمد صلاح فى فيديو نشره الموقع الرسمى لنادى ليفربول، "اللعب ضد مانشستر يونايتد يكون مميزًا جدًا، لقد حققنا الفوز بنتيجة 7-0 أمامهم فى وقت سابق".

وأضاف النجم المصرى، "الأجواء ضد مانشستر يونايتد رائعة، الجماهير دائمًا خلفنا تدعمنا، تبدو وكأنك تلعب بـ 12 لاعباً بفضلهم بدلا من 11".

وجاءت تصريحات محمد صلاح، على هامش مشاركته في الحملة التي أطلقها نادى ليفربول اليوم الجمعة، لمساعدة الشباب المحرومين فى جميع أنحاء العالم.

وأعلن نادى ليفربول أنه سيتم طرح قمصان اللاعبين في كلاسيكو إنجلترا أمام مانشستر يونايتد، للبيع في مزاد علني تخصص أرباحه لأغراض خيرية.

ونجح محمد صلاح في تسجيل هدفه رقم 150 في مباراة كريستال بالاس في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "سالهرست بارك"، ضمن مباريات الجولة الـ 16 لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصل النجم المصري محمد صلاح للهدف رقم 150 في الدوري الإنجليزي الممتاز، بواقع هدفين بقميص تشيلسي و148 هدفا بقميص ليفربول الإنجليزي، ليقتحم قائمة أكبر 10 هدافين في تاريخ المسابقة.