رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المستشار الألماني يدعو حكومته إلى دعم إسرائيل

نشر
الأمصار

حث المستشار الألماني أولاف شولتس، حكومته على الانفتاح والتعاطف مع اليهود في ألمانيا، وفق نص الخطاب الذي يعتزم إلقاءه في مؤتمر يوم الجاليات اليهودية في ألمانيا، والذي وزع بشكل مسبق.

 

وخلال مؤتمر يوم الجاليات اليهودية في ألمانيا، قال شولتس، السبت: «نحن جميعًا علينا واجب أن نتخذ كل يوم قرارًا صحيحاً لصالح التعاطف والتضامن والأذن المفتوحة والقلب المفتوح» مشيراً إلى أن هذا هو أساس «مجتمعنا المفتوح».

وأضاف السياسي الاشتراكي الديمقراطي أن «هذا يعني بداهة ألمانيا الحرة اليهودية وبنفس القدر ألمانيا المسيحية أو المسلمة والدينية أو غير الدينية والمتنوعة، سندافع عن ألمانيا هذه».

 

ألمانيا: الدعم الدولي لأوكرانيا سينخفض

 

أكد المستشار الألماني، أولاف شولتس، أن الدعم الدولي لأوكرانيا سينخفض، وأن حسابات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد تصيب، وذلك خلال كلمة في البرلمان الألماني.

 

وتابع: «كل شيء يشير إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مصمم أكثر من أي وقت مضى على تركيع أوكرانيا عسكريًا، وهو يراهن على أن الدعم الدولي لأوكرانيا سوف يتضاءل. وللأسف، هناك خطر من أن تنجح هذه الحسابات».

 

واستشهد شولتس بالخلافات بين الجمهوريين والديمقراطيين في الولايات المتحدة بشأن مسألة تقديم المزيد من المساعدات لأوكرانيا، مشيرًا إلى عدم وجود إجماع في الاتحاد الأوروبي بشأن تطوير التدابير اللازمة لتحقيق استقرار الميزانية الأوكرانية.

 

ألمانيا: تنسيق مكثف لإيصال مساعدات إلى غزة عبر مصر

 

كشف دينيس كوميتات متحدث باسم الخارجية الألمانية، أن الحكومة الألمانية تُكثف التنسيق لإيصال مساعدات إلى غزة عبر معبر رفح المصري.

وأضاف المتحدث بإسم الخارجية الألمانية في مؤتمر صحفي منذ قليل: "هناك عدة رحلات إغاثة جوية لقطاع غزة ستنفذ قبل عيد الميلاد".

 

 

وأشار إلى أن ألمانيا تهدف إلى توفير حضانات وأجهزة تنفس للمستشفيات التي تُعالج الأطفال الرضع في غزة.

 

كواليس الاتصال الهاتفي بين نتنياهو والمستشار الألماني

 

ناقش رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي"بنيامين نتنياهو"، الهجوم البري في جنوب غزة مع المستشار الألماني "أولاف شولتس"، في مكالمة هاتفية، حسبما أفاد مكتب الحكومة الإسرائيلية.

 

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال مكتب نتنياهو في بيان صادر عنه، إن الزعيمين تحدثا عن الجهود الضرورية لتحقيق أكبر قدر ممكن من الحماية للمدنيين وتحسين كبير في الوضع الإنساني للناس في قطاع غزة.

وأضاف البيان أن شولتس شدد على أن المزيد من المساعدات الإنسانية يجب أن تصل إلى الناس في قطاع غزة ويجب أن يحدث ذلك على أساس موثوق.