رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب وفاة شقيقه.. المطرب المصري أبو الليف يهاجم نقيب المهن الموسيقية

نشر
 الفنان المصري نادر
الفنان المصري نادر أبو الليف

هاجم المطرب المصري نادر أبو الليف زميله مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، بسبب شقيقه الراحل الفنان عادل أنور.

وتوفي الفنان عادل أنور شقيق المطرب نادر أبو الليف، الجمعة، وهو خال المؤلف والشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر.

وأبدى "أبو الليف" اندهاشه من نقابة المهن الموسيقية ونقيبها، لعدم التقدم له بالعزاء خلال بيان.

قال "أبو الليف" عبر حسابه بـ"فيسبوك": "هل من المعقول أن العالم أجمع يتقدم لي بواجب العزاء في وفاة أخي الفنان عادل أنور ونقابة المهن الموسيقية ولا حس ولا خبر!".

 الفنان المصري نادر أبو الليف عبر حسابه على الفيسبوك

وأضاف الفنان المصري نادر أبو الليف، ساخرا: "أشكر السادة الزملاء المسؤولين عن نقابة المهن الموسيقية وعلى رأسهم السيد النقيب الزميل مصطفى كامل، وكل السادة الزملاء في مجلس نقابة المهن الموسيقية".

كان أيمن بهجت قمر أعلن خبر وفاة عادل أنور شقيق المطرب المصري نادر أبو الليف، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إذ كتب: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. توفي خالي المقرب إلى قلبي الفنان عادل أنور، جزء كبير من ذكرياتي مرتبط به رحمة الله عليه.. أرجو الدعاء والفاتحة".

من هو عادل أنور؟

ولد الفنان عادل أنور في 9 يناير/كانون الثاني 1965، ودرس بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل ممثلا ومخرجا، ويحتوي سجله الفني على عدد كبير من المسلسلات المهمة منها "فارس بلا جواد" مع الفنان الكبير محمد صبحي، و"ليالي الحلمية" مع يحيى الفخراني وصلاح السعدني" و"عملة نارة" بجانب الفنانة نيللي كريم.

ومن أبرز أعماله أيضا مسلسل "فلانتينو" بطولة الزعيم عادل إمام، إنتاج 2020، والذي جسد خلاله شخصية الدكتور عبدالعزيز أحمد رئيس قسم الديناميكا والمركبات الفضائية، نال إشادات كثيرة عن تقمصه لهذه الشخصية المركبة.

أبو الليف يطرح برومو أغنيته الجديدة "الدنيا بنك"

طرح المطرب نادر أبو الليف برومو أغنيته الجديدة التى تحمل اسم "الدنيا بنك" على اليوتيوب، ومن المقرر طرحها خلال أيام كما أكد في تصريحات خاصة، وتحمل طابع الدراما وبها عدد من المفاجآت.

أغنية "الدنيا بنك" من كلمات محمود شوقي وألحان رنا طارق وتوزيع أسامة عبد الهادي، ومن المقرر طرحها خلال أسبوعين، وتتناول أن عمل البني آدم في الدنيا مكتوب له في الآخرة والكل سوف يتحاسب بعمله.

ومؤخرًا طرح المطرب أبو الليف وهبة مختار أغنية جديدة تحمل اسم "الراجل الحنين رزق" على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وهى من كلمات السيد على والحان وتوزيع رامى المصرى وطبلة أحمد عيادى وجيتار مصطفى أصلان وتم التسجيل فى استوديو طرب ومكس وماستر هانى محروس.

وفي مجال التمثيل، عرض مؤخرًا الفنان نادر أبو الليف مسرحية "عنبر 7" على مسرح عبد المنعم جابر بالإسكندرية، وهى مسرحية كوميدية ساخرة اجتماعية، ويشارك فى بطولة العرض الفنان القدير صبرى عبد المنعم، والفنان محمد عبد الجواد، وعدد من الفنانين الشباب، تأليف وإخراج الكاتب والفنان هشام السيد، وتم عرضها أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.

أبو الليف

نادر أنور جابر الشهير بـ«نادر أبو الليف» أو «أبو الليف»؛ هو مغني مصري، ولد في 1968 م، بالإسكندرية، تخرج من معهد الكونسرفتوار، الذي درس الموسيقى فيه، حيث كان عازفا لآلة الكمان، ذاع صيته بعد صدور أول ألبوم له المعرف بـ«كينج كونج»، والذي يضم 10 أغنيات متنوعة، تناقش العديد من قضايا المجتمع والشباب، بطريقة تميل إلى السخرية.

ترجع بدايته الفنية إلى فترة التسعينات، حيث حاول دخول عالم الغناء، ولكنه لم يتمكن من ذلك نظرا لظروفه المادية السيئة، والتي حالت دون تمكنه من إنتاج ألبوم على حسابه الخاص، مما دعاه إلى طرق العديد من الأبواب؛ لكن دون جدوى، فقرر السفر إلى ليبيا باحثا عن فرصة عمل، توفر له السيولة المالية؛ فعمل هناك في مجالات عديدة، منها الزراعة والطباعة.

يرجع سبب شهرته السريعة إلى صدور ألبومه «كينج كونج»، حيث حقق قبول واسع لدى مستمعيه، فقد نفذت طبعته الأولى والتي تقدر 10.000 نسخة في 24 ساعة فقط من طرحه بالأسواق المصرية.

يحتوي الألبوم على 10 أغنيات، كتب 9 أغنيات منهم الشاعر أيمن بهجت قمر، ولحنهم محمد يحيى، وقام الشاعر حسن عطية بكتابة الأغنية العاشرة، ولحنها توما الذي تولى مهمة التوزيع الموسيقى للألبوم بالكامل، بينما تولت توزيعه شركة ميلودي بيكتشر.

ثم بدأ مرحلة جديدة بغناء أغاني الأعمال الدرامية مع الشاعر خالد الشيباني فغنى تترات مسلسل حاميها وحراميها وأغنية فيلم حارة مزنوقة وتترات برنامج أحلى كورة مع بركات وكتب له خالد الشيباني أيضا أغنية كلناعبادك ومن الحان وائل عقيد و توزيع سامر عادل