رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مفوضية كركوك: لم تردنا شكاوى عن حالات تؤثر على الانتخابات

نشر
الأمصار

أكدت مفوضية الانتخابات في كركوك في العراق عدم تسجيل خروقات أو ورود شكاوى خلال التصويت الخاص تؤثر على العملية الانتخابية، فيما أشارت إلى أن عملية الاقتراع في المحافظة التي لم تشهد انتخابات لمجالس المحافظات منذ 18 عاما جرت بانسيابية عالية.

وقال القاضي حسين عبد السادة عضو المكتب الوطني المشرف على انتخابات كركوك لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "عملية التصويت الخاص تمت بنجاح اليوم في 29 مركز اقتراع و135 محطة، وبلغ عدد من سمح لهم بالمشاركة 57.330 ألفاً".

وأضاف، أن "نسبة المشاركة كانت عالية وسط إقبال كبير من أبناء القوات المسلحة، والمفوضية لم تتلق شكاوى عن حدوث حالات تؤثر على العملية الانتخابية وجميع المراقبين ووكلاء الكيانات حضروا لمراكز الاقتراع التي عززت بكاميرات مراقبة ولم تسجل أي خروقات". 

بدوره، أكد مدير عام المكتب الوطني في كركوك علي صالح، إن "إجراء الانتخابات في كركوك حدث بالغ الأهمية حيث لم تشهد المحافظة انتخابات لمجالس المحافظات منذ 18 عاماً، ووجدنا أقبالاً كبيرا من القوات الأمنية للمشاركة". 

وأضاف، أن "المفوضية وضعت خطة متكاملة تضمنت المتطلبات الفنية واللوجستية وجدول عمليات والأمور جرت بانسيابية".

النفط العراقي: إنتاج زيت الوقود بطاقة 50 ألف برميل يومياً بمصافي الجنوب

أعلن وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية في العراق حامد يونس، اليوم السبت، عن نجاح تشغيل وحدة التكرير الرابعة في شركة مصافي الجنوب والمباشرة بإنتاج زيت الوقود بطاقة 50 ألف برميل باليوم.

وقال وكيل الوزارة في بيان: إن "هذه المشاريع تحققت بجهود وطنية، وبفضل دعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والمتابعة الحثيثة لنائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، التي تترجم ما جاء في البرنامج الحكومي على أرض الواقع"، مؤكداً، أن "هذا الإنجاز يعد مفخرة لقطاع التصفية والقطاع النفطي بشكل عام".

وأضاف الوكيل، أن "هذا الإنجاز تحقق بالجهد الوطني، مثمناً ومشيداً بالجهود المخلصة للعاملين في شركة مصافي الجنوب والجهات الساندة معها من القطاع النفطي، حيث تم إكمال أعمال الآلات الدقيقة وتنصيب منظومة DCS ومنظومة ESD"، مشيرا، إلى أن "إستراتيجية الوزارة تهدف إلى زيادة الطاقة التكريرية من خلال تنفيذ عدد من المصافي الاستثمارية، وزيادة عدد الوحدات الإنتاجية وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي وسد الحاجة المحلية وإيقاف الاستيراد دعماً للاقتصاد الوطني".