رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرغيزستان: أكثر من 30 دولة تضغط لمنعنا من إقرار قانون واحد

نشر
رئيس قرغيزستان
رئيس قرغيزستان

قال رئيس قرغيزستان صدر جباروف، إن بلاده تتعرض لضغوط قوية من جانب الكثير من الدول بهدف منعها من إقرار قانون يشدد الرقابة على المنظمات غير الحكومية.

وأضاف: "بمجرد أن اسأل لماذا لا تتلقى قرغيزستان تقارير من المنظمات غير الحكومية، ولماذا لا نعرف مصادر الأموال التي تحصل عليها، فإنها والدول الأخرى تصبح فجأة صماء وبكماء".

وأشار رئيس قرغيزستان إلى أن أكثر من 30 دولة، تضغط على بلاده لمنع تمرير مشروع قانون يهدف لتشديد الرقابة على نشاطات المنظمات غير الحكومية.

وتابع جباروف: "لم أستطع المقاومة وسألت في العديد من البلدان عما إذا كان لديهم منظمات غير حكومية. فقالوا لي إن لديهم الآلاف منها وهي تعمل منذ فترة طويلة. سألت هل تحصل السلطات هناك على تقارير من أين تستلم هذه المنظمات الأموال، وكم تم إنفاقها على الرواتب وعلى الصناديق الاجتماعية، وكان الرد إنهم يتلقون التقارير. "فلماذا إذن نحن لا نتلقى مثل هذه التقارير؟ أم أننا مواطنون من الدرجة الثانية بالنسبة لكم؟" .

الدفاع الروسية: كييف خسرت نحو 65 عسكريًا في يوم واحد

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، في بيان، أن كييف خسرت ما يصل إلى 65 عسكريا على اتجاه خيرسون في يوم واحد.

وأوضحت الوزارة الروسية - في بيانها - أنه "على اتجاه خيرسون، نتيجة لنيران المدفعية والغارات الجوية على وحدات اللواءين البحريين 36 و37 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة تياجينكا وبيلوزيركا في مقاطعة خيرسون، بلغت خسائر العدو 65 جنديا وسبع مركبات".

وأضافت: "تم تدمير مستودع ذخيرة، كما تم ضرب مدفع هاوتزر "مستا-بي"، ومدفعيتين من "دي-20"، ومنشأة مدفعية ذاتية الدفع من طراز غفوزديكا، ومدافع هاوتزر من طراز دي-30.

الجيش الأوكراني يعلن إسقاط 30 مسيرة روسية

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم السبت، أن قوات الدفاع الجوي أسقطت 30 طائرة روسية مسيرة فوق 11 منطقة في أنحاء البلاد.

وذكرت القوات الجوية التابعة لهيئة الأركان العامة المسلحة الأوكرانية - في بيان أوردته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية  "أن القوات الروسية هاجمت خلال، الليلة الماضية، أوكرانيا بمسيرات من طراز "شاهد" في مجموعات وموجات متتالية وفي اتجاهات مختلفة".. مشيرة إلى أنه لم تقع إصابات جراء وقوع المسيرات الروسية.

وقال فيتالي كليتشنكو رئيس بلدية كييف "إن الوحدات المضادة للطائرات تعاملت مع الموقف لدى تحليق مجموعات من الطائرات المسيرة بالقرب من كييف ووقعت انفجارات على ضفتي نهر دنيبرو جراء سقوط المسيرات".

وكان الجيش الروسي قد أعلن أمس الجمعة إسقاط 26 طائرة مسيّرة أوكرانية خلال ساعتين في أجواء شبه جزيرة القرم.