رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الكويتي يعلن إيقاف الأنشطة الرياضية لأجل غير مسمى لوفاة أمير البلاد

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بشكل رسمي، اليوم السبت، إيقاف جميع أنشطته ومسابقاته اعتباراً من اليوم السبت 16 ديسمبر 2023 وحتى إشعار آخر على إثر وفاة أمير البلاد.

وأذاع تليفزيون الكويت بيانا للديوان الأميرى، نعى فيه الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح، والذى رحل إثر وعكة صحية ألمت به منذ فترة، بعدما أعلن الديوان الأميرى فى الكويت فى نوفمبر الماضى، عن دخول أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح المستشفى، إثر وعكة صحية طارئة.

ونشر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة في الكويت بيان رسميا جاء فيه، يعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم إيقاف جميع أنشطته ومسابقاته اعتباراً من اليوم السبت الموافق 16 ديسمبر 2023 وحتى إشعار آخر.

الاتحاد الكويتي

كما نعت جمهورية مصر العربية الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، الذي وافته المنية اليوم السبت الموافق 16 ديسمبر 2023.

وتولى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (مواليد 25 يونيو 1937) منذ 29 سبتمبر 2020، واهو لأمير السادس عشر والسادس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة، هو الابن السادس للشيخ أحمد الجابر الصباح حاكم الكويت الأسبق، من زوجته اليمامة.

وتولى مقاليد الحكم في دولة الكويت في 29 سبتمبر 2020، بعد وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث نودي بصفته وليًّا للعهد لتولي مقاليد الحكم بموجب المادة الرابعة من دستور الكويت، وقد أدى اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة في جلسة خاصة عقدت في 30 سبتمبر 2020، ليكون بذلك الأمير الرابع الذي يؤدّي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة في تاريخ الكويت.

الاتحاد الكويتي يساند السعودية في ملف استضافة كأس العالم

جدد الاتحاد الكويتي لكرة القدم، دعمه لملف السعودية بشان استضافة كأس العالم 2036، وذلك خلال مشاركة نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي أحمد عقلة العنزي اليوم، بالجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الآسيوي للعبة، والتي عقدت عبر الإنترنت.

وناقش الاجتماع ترشّح المملكة العربية السعودية الشقيقة لاستضافة كأس العالم 2036، وأكد العنزي في تصريح على موقع الاتحاد الكويتي، على تقديم الكويت كل الدعم المطلق للسعودية في الاستضافة المأمولة، وتقديم الاتحاد الكويتي كافة أنواع المساندة للمملكة، ووضع جميع إمكانياتنا تحت تصرف الأشقاء فيالسعودية.

وأكد العنزي، أن جدول الأعمال تناول العديد من البنود، أهمها التصويت على المقترحات الخاصة بالتعديلات والتغيرات على النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي، واللوائح التي تحكم تطبيق النظام الأساسي والأوامر الدائمة الصادرة عن الاجتماع.