رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول مساعدات ألمانية إلى مصر لاستخدامها في علاج مصابى غزة

نشر
الأمصار

سلم السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان، شحنة مساعدات طبية في مطار القاهرة الدولي، جلبتها طائرة تابعة للجيش الألماني تحتوى معدات طبية عالية الجودة، مثل حاضنات الأطفال الخدج وأجهزة التنفس الصناعي، وشاشات مراقبة حالة المرضى إلى مصر.

ولفت السفير الألمانى، إلى أن هذه الشحنة عبارة عن شحنة إنسانية، تم تقديمها إلى نائب وزير الصحة الدكتور محمد حساني، حيث سيتم استخدامها فى المستشفيات المصرية المجهزة لاستقبال المدنيين الفلسطينيين المصابين من غزة، وستساعد الطاقم الطبى هناك على إنقاذ الأرواح.

وأكد السفير الألمانى، أن هذه المساعدات تساهم فى تخفيف معاناة السكان الفلسطينيين فى غزة.

وقال السفير هارتمان : يسعدنى أنه من خلال هذا التسليم يمكننا دعم التزام مصر الدؤوب بالمساعدات الإنسانية، ولا سيما الالتزام المصرى بالرعاية الطبية للمرضى والجرحى من قطاع غزة، حيث نتفق جميعا على أن معاناة السكان فى غزة يجب أن تنتهى فى أقرب وقت ممكن، ولا يمكن أن تكون مساعداتنا الطارئة سوى خطوة صغيرة ، ووفى الوقت نفسه، تعمل ألمانيا بجد على الصعيد الدولى جاهدة لخلق منظور لعملية سياسية، ومثل شركائنا المصريين، نحن مقتنعون بأن حل الدولتين فقط هو الذى يمكن أن يجلب سلاما دائما."

وكانت أرسلت مؤسسة "حياة كريمة" بالتعاون مع مؤسسة "الصناديق الإنسانية القطرية" 6 شاحنات مساعدات إغاثية لقطاع غزة عن طريق معبر رفح البري وذلك في اطار الشراكة بين المؤسستين، وذلك استكمالاً لمسيرة الجهود المبذولة للعمل الإغاثي وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق.

وتعد هذه الخطوة بداية لتعاون طويل الأمد بين الصناديق الإنسانية وحياة كريمة لدعم الاشقاء في فلسطين ودعماً وتضامناً مع القضية الفلسطينية.

وقد وصلت شاحنات المساعدات إلى غزة بالفعل حيث كانت محملة بالمواد الغذائية والمياه والمستلزمات الطبية اللازمة لأهالي غزة لميناء رفح البري.

ولم تدخر مؤسسة حياة كريمة منذ بدء الحرب جهداً لتوفير كافة سبل الدعم اللازم للشعب الفلسطيني الشقيق من خلال حملات التبرع بالدم بمشاركة متطوعي المؤسسة ومساهمات وتبرعات الشعب المصري وتجهيز قوافل الإغاثة تخطت الـ205 شاحنات، كما أطلقت مبادرة "من إنسان لإنسان" لتوعية الشباب والنشء والأطفال بالقضية الفلسطينية، بالإضافة لإتاحة الفرصة للطلاب للمشاركة في تجهيز المساعدات الإنسانية لتوصيلها للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة