رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سيف الإسلام القذافي يعلن تعليق مشاركته في الجلسات التحضيرية لمؤتمر المصالحة الوطنية

نشر
فريق المترشح الرئاسي
فريق المترشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي

اعلن فريق المترشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي تعليق مشاركته في الجلسات التحضيرية لمؤتمر المصالحة الوطنية الليبية .

وتلا الفريق  بيان تعليق المشاركة  في قاعة الجلسة التحضيرية بمدينة سبها بحضور النائب بالمجلس الرئاسي عبدالله اللافي ووفد الاتحاد الافريقي ثم انسحب الوفد من القاعة.

الفريق قال أنه من العبث الاستمرار في مسار المصالحة؛ ونعلن تعليق مشاركتنا في الاجتماعات القادمة.

و أكد الفريق انه لن يسمح بأن تُنهب على أكتافه الميزانية المخصصة لمشروع المصالحة الوطنية والمقدرة بأكثر من 70 مليون دينار من أموال الليبيين.

واشار الفريق إلى بيان وزيرة العدل بحكومة الدبيبة التي أكدت أنها قامت بمجهودات مع حكومتها والرئاسي بخصوص الإفراج عن الأسرى والمعتقلين في إطار المصالحة الوطنية

ليبيا.. اللافي يصل مدينة سبها لاجتماع تحضيرية المؤتمر الوطني للمصالحة الوطنية


وصل النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا عبد الله اللافي، ووفد المصالحة الوطنية اليوم الأربعاء إلى مدينة سبها، وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن النائب بالرئاسي " اللافي " سيحضر خلال زيارته لمدينة سبها اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الجامع للمصالحة الوطنية.

ليبيا: الرئيس التركي يستقبل في أنقرة رئيس مجلس النواب

استقبل رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، الأربعاء رئيس مجلس النواب الليبي في ليبيا عقيلة صالح  الذي بدأ الثلاثاء زيارة رسمية لدولة  لتركيا. 

وأفاد المتحدث باسم مجلس النواب " عبد الله بليحق " أن اللقاء الذي عقد بمقر الرئاسة التركية بالعاصمة أنقرة بحضور رئيس مجلس النواب التركي " نعمان كورتولموش " تناول بالنقاش عدداً من الملفات السياسية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح " عبدالله بليحق " أن رئيس مجلس النواب، ثمن الموقف التركي ووقوفه مع ليبيا عقب حلول كارثة الفيضانات والسيول التي أضرت بمدينة درنة ومدن ومناطق الجبل الأخضر، وموقف دولة تركيا الداعم للقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي .

 كما أكد رئيس مجلس النواب الليبي للرئيس التركي، على موقف مجلس النواب الليبي بشأن تشكيل حكومة جديدة مهمتها الإشراف على الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة.

بدوره أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان " خلال اللقاء، على ضرورة الإسراع في إيجاد حل توافقي للأزمة الليبية الحالية.