رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عرض الفيلم الفلسطيني "وداعًا طبريا" للمخرجة لينا سوالم في مهرجان الجونة

نشر
مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي

يعرض مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، الفيلم الفلسطيني "وداعا طبرية" إخراج لينا سوالم، اليوم الجمعة في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بقاعة سي سينما 2.
يستعرض الفيلم الوثائقي "وداعًا طبريا"، استكشاف المخرجة لينا سوالم الشخصي لعلاقتها مع والدتها الفنانة الفلسطينية هيام عباس نجمة مسلسل "الخلافة"، وهي أيضا ابنة المسرحي الجزائري زين الدين سوالم.
 


وفقًا للملخص الرسمي للفيلم: "رسالة حب سوالم إلى والدتها تتبع الممثلة أثناء عودتها إلى منزلها في القرية التي نشأت فيها، وبالاعتماد على مجموعة غنية من اللقطات الأرشيفية، يجد هذا الفيلم الوثائقي الحميم الفنانة تعود إلى منزلها وتتواصل من جديد مع نساء طبرية وفلسطين وخارجها.

وقررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي التخلي عن السجادة الحمراء المتعارف عليها واستبدالها بالسجادة الرملية أو كما تلقب ب "sandy carpet" والتى تتسم بلون الأرض، حيث تشهد هذه الدورة الاستثنائية والتي تحمل عنوان "نافذة علي فلسطين" اجواء غير احتفالية، ويعرض مجموعة من أهم الأفلام التى تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه هؤلاء البشر الصامدين.
ويلخص "نافذة على فلسطين" بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية حيث يدعو المشاهدين لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم تروَ، ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، ويهدف مهرجان الجونة التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحًا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل، ويؤكد هذا القسم الخاص التزام المهرجان بدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني.

الفنانة المصرية حلا شيحة تنضم إلى فريق عمل «إمبراطورية ميم»


تعاقدت حلا شيحة، على بطولة مسلسل "إمبراطورية ميم" إلى جوارالفنان خالد النبوي، وذلك ضمن السباق الرمضاني المقبل 2024.

وكشفت الشركة المنتجة للمسلسل أن التصوير يبدأ في شهر يناير المقبل.

وتجدر الإشارة إلى، أن الفنانة حلا شيحة، أنهت أزمتها في الوسط الفني، بعد اعتذارها للفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية ولجميع زملائها بالوسط الفني وذلك على جميع التصريحات التي أدلت بها من قبل.

وعقدت حلا شيحة، جلسة مع الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين يوم الثلاثاء الماضي قدمت خلالها اعتذاراً رسمياً لجميع فناني مصر على ما بدر منها، وذلك حسب بيان أصدرته نقابة المهن التمثيلية، وجاء فيه: "التقت الفنانة حلا شيحة اليوم الثلاثاء؛ بالدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية؛ داخل مقر النقابة حيث وجهت إليه الشكر على دعمه الكبير لها في أزمتها الأخيرة ووقوفه بجانبها وبجانب جميع الفنانين" مؤكدةً أن نقابة المهن التمثيلية ستظل الدرع الحقيقية لكل فناني مصر.