رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي إضافي في اشتباكات بجنوبي غزة

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي إضافي في اشتباكات بجنوبي غزة اليوم الجمعة، مشيرا إلى أنه قائد دبابة ومن قوات الاحتياط، فيما كان قد أعلن صباح اليوم عن مقتل جندي من سلاح الهندسة بلواء "غولاني"، وإصابة ضابطين وجنديين آخرين في المعارك جنوبي القطاع.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "استكمل هجوما على البنى التحتية التي تستخدمها حماس، والمتمركزة في المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر".

عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

ومن جهة أخرى، قُتل اليوم الجمعة، العشرات من الفلسطينيين وأصيب المئات بجروح مختلفة في قصف إسرائيلي متواصل على عدة مناطق في قطاع غزة.

وحسب مصادر فلسطينية، فقد تركز القصف الإسرائيلي صباح اليوم على مدينة غزة، حيث ارتقى 15 قتيل على الأقل وعشرات الإصابات، في حي الزيتون شرق المدينة، إثر إطلاق الطائرات المسيرة الإسرائيلية النار صوب المواطنين في الشوارع، العدد الأكبر منهم من الأطفال والنساء، مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف لم تتمكن من الوصول للشهداء والجرحى، نتيجة تواصل القصف.

كما قصفت مدفعية الاحتلال ستة منازل مأهولة في حي الزيتون، ما أدى لارتقاء العديد من القتلى، نقل 10 منهم إلى مستشفى المعمداني، كما أطلقت مدفعية الاحتلال عشرات القذائف على منازل في الزيتون قرب شارع صلاح الدين، خلفت عشرات الإصابات.

وفي حي الشجاعية شرق مدينة غزة، دمرت الطائرات الحربية الإسرائيلية، سوق البسطات الشعبي، إضافة إلى 10 منازل مأهولة، ما أدى لارتقاء 9 شهداء و25 جريحا.

وفي حي الدرج في مدينة غزة، قصفت مدفعية الاحتلال في 10 قذائف، وللمرة الثانية، مدرسة فهمي الجرجاوي، حيث ارتقى أربعة شهداء، وتسعة جرحى غالبيتهم أطفال.

قصف صاروخي من الطيران الحربي ومدفعي من الدبابات في غزة

وتعرضت منطقة الصحابة في حي الدرج في مدينة غزة، إلى قصف صاروخي من الطيران الحربي ومدفعي من الدبابات، ما أدى لارتقاء 20 شهيدا وعشرات الحرجى، كما اعتقلت قوات الاحتلال 25 مواطنا تتراوح أعمارهم بين (15- 55 عاما).

وفي منطقة النصر والشيخ رضوان شمال المدينة، ارتقى عدد من القتلى عقب تعرض الحي ومنازل مأهوله فيه إلى إطلاق نار كثيف من الطائرات المسيرة، وإلى قصف صاروخي من الطائرات الحربية، ولقصف مدفعي، في وقت لم تستطع فيع مركبات الإسعاف من الوصول إليهم نتيجة تواصل القصف.

وفي منطقة مربع جامع فلسطين في مدينة غزة، وحسب شهود عيان، ينفذ جيش الاحتلال إعدامات ميدانية، حيث أعدم 5 مواطنين على الأقل بينهم رجل مسن، واعتقل 15 مواطنا.
وفي معسكر جباليا شمال القطاع، ارتقى عدد من الشهداء وأصيب العديد من المواطنين، في قصفت لطائرات الاحتلال الحربية لعدة منازل مأهولة في محيط مستشفيي كمال عدوان والعودة، كما اقتحمت الدبابات مربع المدارس التابع للانروا في جباليا، وأطلقت النار بشكل عشوائي صوب المواطنين، مما أدى لوقوع عشرات الإصابات، كما اعتقل جيش الاحتلال عشرات النازحين بينهم أطفال.

وفي منطقة أبراج الشيخ زايد في بلدة بيت لاهيا قصفت المدفعية العديد من البنايات والشقق السكنية والمنازل المحيطة، مما أدى لارتقاء عدد كبير من الشهداء ولإصابة العشرات بجروح.