رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توتنهام يُواجه نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يحل فريق "توتنهام هوتسبير" ضيفًا ثقيلاً على نظيره "نوتنجهام فورست"، مساء اليوم الجمعة ضمن مواجهات الجولة 17 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

ويستقبل ملعب سيتي جراوند مواجهة نوتنجهام فورست ضد توتنهام هوتسبير في تمام الساعة العاشرة مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

ويحتل توتنهام هوتسبير المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 30 نقطة جمعها في 16 مباراة حيث فاز في 9 مواجهات وتعادل في ثلاث وخسر أربع مباريات.

فيما يقبع نوتنجهام فورست في المركز 16 في ترتيب البريميرليج برصيد 14 نقطة حيث فاز في 3 مواجهات وتعادل خمس وخسر 8 مباريات.

ويسعى توتنهام هوتسبير للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث لاقتحام المربع الذهبي والتساوي مع مانشستر سيتي بتفس الرصيد.

بينما يتسلح نوتنجهام بالملعب والجمهور للفوز وخطف ثلاث نقاط للهروب من قاع الترتيب والمراكز الأخيرة.

وخسر نوتنجهام فورست في آخر 4 مباريات أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ وذلك بعد فوزه في 4 مباريات متتالية في الدوري ضد السيبرز بين عامي 1995 و1997.

كما فاز توتنهام في آخر مباراتين خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نوتنجهام فورست ويتطلع إلى تحقيق 3 انتصارات خارج أرضه في الدوري ضد فورست للمرة الأولى منذ سلسلة من 4 مباريات بين عامي 1989 و1991.

نجم توتنهام السابق: محمد صلاح أحد عظماء الدوري الإنجليزي

أكد جيرمين ديفو لاعب توتنهام السابق، أن المصري الدولي  محمد صلاح جناح ليفربول، يتواجد بين عظماء الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل محمد صلاح 150 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز متساويا مع مايكل أوين في المركز العاشر في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما وصل إلى 200 هدف و 87 تمريرة حاسمة في 327 مباراة بقميص فريقه ليفربول بمختلف البطولات محتلا  المركز الثالث في قائمة أفضل هدافي الريدز.

وقال جيرمين ديفو في تصريحات لقناة "Premier League Productions" عن محمد صلاح: "إنه أمر مدهش، ومخيف للغاية حقًا، الأهداف التي سجلها، جاهز للعب دائمًا، جميع أنواع الأهداف، لا هوادة فيها".

وأضاف نجم توتنهام السابق: "إنه يهتم بالأرقام، أعتقد أن هذا هو سبب تواجده دائمًا للعب، ربما يكون قد نظر إلى قائمة أفضل هدافي ليفربول على مر العصور ، وفكر قائلاً إلى أين يمكنني الوصول؟".

وزاد جيرمين ديفو: "أعتقد أنه إذا كان لاعبًا ضد لاعب، فصلاح كابوس بالنسبة للمدافع، فهو واحد من عظماء الدوري الإنجليزي الممتاز".

واختتم نجم السبيرز السابق: "أعتقد، بشكل خاص، كما ذكرت من قبل، فيما يتعلق بالمباريات الكبيرة، وتسجيل هذا النوع من الأهداف، بالنسبة لي، فهو بالتأكيد في المقدمة وما فاز به أيضًا".

توتنهام يكتسح نيوكاسل يونايتد برباعية في الدوري الإنجليزي

اكتسح توتنهام نظيره فريق نيوكاسل يونايتد، بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب "توتنهام"، فى ختام مواجهات الجولة السادسة عشرة، من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

أنهى توتنهام الشوط الأول من المباراة، متفوقا بثنائية نظيفة، سجلها كل من: ديستيني أودوجي وريتشارليسون فى الدقيقتين 26 و38 من زمن المباراة. 

وفى الشوط الثاني، أضاف ريتشارليسون والنجم الكوري الجنوبي هيونج مين سون من ركلة جزاء، هدفين آخرين، لفريق السبيرز فى الدقيقتين 60 و85، وسجل جولينتون هدف نيوكاسل الوحيد فى الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع للمباراة. 

ورفع توتنهام رصيده إلى 30 نقطة فى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما توقف رصيد نيوكاسل عند 26 نقطة فى المركز السابع، ويتصدر ليفربول برصيد 37 نقطة. 

توتنهام يُجدد عقد حارسه "فريزر فورستر" حتى صيف 2025

أعلن نادى توتنهام الإنجليزي بشكل رسمي الأربعاء تجديد عقد حارسه فريزر فورستر ليستمر مع الفريق اللندنى حتى صيف عام 2025.

ونشر توتنهام بيان عبر موقعه الرسمي جاء فيه، يسعدنا أن نعلن أن فريزر فورستر قد وقع عقدًا جديدًا مع النادي سيستمر حتى صيف عام 2025.

وأضاف توتنهام، بعد وصوله من ساوثهامبتون في يوليو 2022، ظهر حارس المرمى ذو الخبرة لأول مرة في مباراة كأس الدوري ضد نوتنجهام فورست في نوفمبر 2022، وكان أول ظهور له في الدوري الإنجليزي الممتاز مع النادي في الشهر التالي ضد برينتفورد.

وظهر فريزر 21 مرة بقميص توتنهام حتى الآن، ليصل رصيد مسيرته إلى 148 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز و45 مباراة بشباك نظيفة.

ودوليا فقد شارك فريزر في ست مباريات مع منتخب إنجلترا حتى الآن، وكان آخر استدعاء له في مارس 2023.