رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم "The Marvels" يتخطى 200 مليون دولار عالميًا

نشر
الأمصار

تخطت إيرادات فيلم "The Marvels" حاجز الـ 200 مليون دولار، لتصل إلى 202 مليونًا و517 ألف دولار منذ طرحه يوم 10 نوفمبر الماضي بدور العرض حول العالم، ووصلت مُدته إلى ساعة و45 دقيقة.

وانقسمت الإيرادات بين 83 مليونًا و250 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و 119 ملايين و 267 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي.

ويعد فيلم The Marvels تكملة لفيلم Captain Marvel الذي طرح خلال عام 2019، ومن بطولة بري لارسون، صموئيل جاكسون، أشتون لدينا، بارك سيو جون، إيمان فيلاني، تيونا باريس، موهان كابور، كارولين سيمونيت، إميلي نج، جيسيكا تشو، ومن إخراج نيا دكوستا، وتأليف جين كولان، روي توماس.

وكانت كشفت الممثلة العالمية بري لارسون عن أنها كانت خائفة مما سيحدث لها عندما انضمت إلى عالم مارفل السينمائي، حيث أكدت الممثلة، التي ظهرت لأول مرة في عالم مارفل السينمائي في عام 2019، بشخصية كابتن مارفل، إن فكرة لعب دور بطل خارق أخافتها في البداية بسبب الاهتمام الذي يدور حولها.

صرحت لارسون لـ Harper’s Bazaar قائلة "كنت خائفة مما سيحدث لي، كنت مثل ماذا سيحدث بعد ذلك، ومن أهم صفات مهنتي هي طريقة تعاملي مع ما أشعر به".

وستُعيد لارسون تمثيل دورها كابتن مارفل في فيلم The Marvels خلال هذا العام، جنبًا إلى جنب مع إيمان فيلاني في دور السيدة مارفل، وتيونا باريس في دور مونيكا رامبو، وصمويل إل جاكسون في دور نيك فيوري، الفيلم من إخراج نيا دكوستا، التي أخرجت فيلم Candyman الذي طرح عام 2021.

فى الجزء الثاني من فيلم الأبطال الخارقين Captain Marvel، تنقل الشركة الأحداث من تسعينيات العقد الماضي إلى وقتنا الحالي، وذلك من خلال كتابة الفيلم بطريقة جديدة، مع إضافة العديد من الأحداث المبتكرة، وستقوم الكاتبة ميجان ماكدونال، بكتابة سيناريو العمل الجديد، وفقًا للتقرير الذى نشره موقع "hollywoodreporter".

إيرادات فيلم "The Hunger Games" تتجاوز 248 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم "The Hunger Games: The Ballad of Songbirds" إلى 248 مليونًا و955 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، مُنذ طرحه يوم 17 نوفمبر الماضي، العمل من إنتاج شركة Lions Gate Films، ووصلت مُدته إلى ساعتين و37 دقيقة.

وانقسمت إيرادات العمل بين 126 ملايين و255 بشباك التذاكر الأمريكي، و122 مليونًا و700 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي.

يُركّز "The Ballad of Songbirds and Snakes" على كوريولانوس سنو، وهو صبي طموح، والذى أصبح في النهاية الزعيم المستبد لبلد بانيم البائس، وهو من إخراج فرانسيس لورانس، ومن بطولة توم بليث، راشيل زيجلر، هانتر شيفر، جيسن شوارتزمن وبيتر دينكلاج.

الجزء الأول من الفيلم من تأليف وإخراج جارى روس، ومن بطولة جنيفر لورنس وجوش هتشرسون وليام هيمسورث وويلو شيلد واليزابيث بانك وويس بينتلي وستانلي لوتسي.

"Anatomy Of A Fall" يفوز بجائزة أفضل فيلم أوروبي

فاز فيلم المحاكمة الدرامي "Anatomy Of A Fall" للمُخرجة الفرنسية "جوستين ترييه" بجائزة أفضل فيلم أوروبي لهذا العام، وذلك حسبما أعلنت أكاديمية السينما الأوروبية خلال حفل أُقيم في برلين.

وتدور أحداث الفيلم حول كاتبة ناجحة، تلعب دورها الممثلة "ساندرا هولر"، تُحاول إثبات براءتها بعد اتهامها بقتل زوجها.

الممثلة الألمانية "ساندرا هولر" تفوز بجائزة الفيلم الأوروبي

فازت الممثلة الألمانية "ساندرا هولر"، بجائزة الفيلم الأوروبي عن دورها في فيلم "أناتومي أوف إيه فول"، وذلك وفقًا لما أعلنته أكاديمية السينما الأوروبية مساء السبت خلال حفل أقيم في برلين.

وفي وقت سابق، منحت أكاديمية السينما الأوروبية المخرجة الفرنسية "جوستين ترييه" جائزة أفضل مخرجة عن فيلم "أناتومي أوف إيه فول"، وهو فيلم درامي تدور أحداثه داخل قاعة محكمة حول كاتبة، التي تلعب دورها هولر، والتي تحاول إثبات براءتها بعد وفاة زوجها.

وطالبت "هولر"، في كلمتها لتسلم الجائزة إلى الوقوف دقيقة صمت من أجل السلام في العالم. وساد الصمت القاعة.

وسبق للممثلة، التي ولدت في تورينجيا، الفوز بالجائزة في الماضي، عن دورها في الفيلم الكوميدي "توني إردمان"، ويقول النقاد إنها قد تفوز بجائزة سينمائية أمريكية كبرى.

ونشرت مجلة "ذا هوليوود ريبورتر" المتخصصة خبرا عنها في وقت سابق من هذا العام بعنوان "ساندرا هولر، ممثلة العام؟".

وتعتبر جوائز أكاديمية السينما الأوروبية واحدة من أرفع الجوائز في هذا المجال، وصوت حوالي 4600 عضو في أكاديمية السينما الأوروبية للفائزين في مجموعة من الفئات، ما يشبه جوائز الأوسكار في الولايات المتحدة.

إيرادات فيلم "Napoleon" تتجاوز 138 مليون دولار عالميًا

زادت إيرادات فيلم الدارما التاريخية الجديد "Napoleon"، بحوالي 2 مليون دولار خلال الأسبوع الجاري، إذ وصلت إلى 138 مليونًا و886 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، مُنذ طرحه يوم 22 نوفمبر الماضي.