رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن إصابة 8 جنود بجروح خطيرة في غزة

نشر
الأمصار

أُصيب 8 جنود من "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، بجروح خطيرة بمعارك في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية، أن من بينهم ضابط في "الكتيبة 82" وأربعة جنود مهندسين، وثلاثة مقاتلين من لواء جولاني.

كما أشارت إلى أنه وفي عملية استمرت 60 ساعة في جنين، أصيب 8 جنود بجروح طفيفة.

وسُمح يوم الخميس بالنشر أن الرائد احتياط إليشا ليفينسترن، وهو مقاتل يبلغ من العمر 38 عاما من حريش سقط الليلة الماضية في جنوب قطاع غزة، بعد أن أصاب صاروخ مضاد للدبابات الدبابة التي كان فيها.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل 445 عنصرا في صفوف قواته منذ 7 أكتوبر الماضي.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ69 حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب قطاع غزة، وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد القتلى إلى 18787 بالإضافة إلى إصابة 50897 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

إسرائيل تُناشد مصر بإطلاق مُفاوضات جديدة مع حماس

تُناشد "حكومة الاحتلال الإسرائيلي"، مصر بالشروع في إطلاق مُفاوضات جديدة مع "حماس" من أجل التوصل لاتفاق تبادل أسرى، تتضمنه هُدنة إنسانية، حسبما أفادت مصادر مصرية، اليوم الجمعة.

وكشفت المصادر المصرية المطلعة على تحركات القاهرة بشأن وقف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، عن تلقي مصر اتصالات من جانب الحكومة الإسرائيلية، تطالبها بشكل واضح بالشروع في إطلاق مفاوضات جديدة من أجل التوصل لاتفاق تبادل أسرى، تتضمنه هدنة إنسانية، على غرار ما حدث في الهدنة الإنسانية السابقة، التي استمرت لمدة أسبوع، وكان قد تم التوصل إليها بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

وقال مصدر مصري إن "اتصالا جرى مساء الأحد الماضي، بين رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، ورئيس جهاز الموساد ديفيد برنيع، بحثا خلاله تطورات الأوضاع في قطاع غزة".

وأضاف المصدر أن "رئيس الموساد أبلغ الجانب المصري بشكل واضح بتطور الوضع التفاوضي، وأن الحكومة الإسرائيلية باتت منفتحة على إمكانية الدخول في مفاوضات تستهدف تحرير الأسرى لدى حركة حماس في قطاع غزة، وفق شروط معدلة".

واعتبر المصدر أن "التفوق الميداني لحماس على الأرض في قطاع غزة، وكذلك فشل العملية العسكرية الأخيرة لتحرير أحد الرهائن الموجودين في أيدي حركة حماس ومقتله جراء العملية، سبب رئيسي في تحريك العملية التفاوضية بشأن الأسرى، المقدر عددهم بـ138 أسيرا، بينهم 11 يحملون جنسيات أجنبية".

وأوضح المصدر أن "الجانب الإسرائيلي بات مقتنعا بأن استعادة الأسرى لن تتم بوسيلة عسكرية، وأن أقصى ما يمكن تحقيقه عسكريا هو تعظيم خسائر "حماس" بحيث يجعلها تخفض سقف مطالبها".

وفي السياق، نفى رئيس الدائرة السياسية لحركة "حماس" بغزة، باسم نعيم، وجود أي مفاوضات جديدة بين الوسطاء والحركة بخصوص صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل قبل وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أنه "حتى اللحظة هذا هو الموقف الرسمي والثابت لدى الحركة".

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مقتل ضابط في معارك جنوب غزة

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مقتل ضابط من المدرعات في معارك جنوب "قطاع غزة"، في الوقت الذي تُواصل فيه المُقاومة الفلسطينية الرد على استهداف المدنيين، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وذكر جيش الاحتلال، عبر صفحته الرسمية مقتل الرائد "احتياط" إليشا ليفينسترن "38 عامًا" في معركة جنوب قطاع غزة.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 445، منُذ 7 من تشرين الأول /أكتوبر.

وفي سياق مُنفصل، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، مقتل أحد المتحيزين "الإسرائيليين" في قطاع غزة.

وقالت الصحيفة العبرية، الأربعاء، إنه تم إبلاغ عائلة المحتجز تل حاييمي أنه قُتل في غزة.

وكان المكتب الصحفي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن مساء أمس الثلاثاء، مقتل 19 من 135 محتجزًا لا يزالون في غزة.

المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري، أكد في وقت سابق أن جيشه يواصل العمل على الصعيد الاستخباري من أجل إعادة 135 محتجزا ما زالوا لدى حماس.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ68، في الوقت الذي تدك فيه حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حشود الجيش الغاشم وتكبد في صفوفه خسائر فادحة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع في جنوب لبنان

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، قصف مواقع في جنوب لبنان بعد رصد إطلاق عدة قذائف على شمال إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الخميس.