رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مقتل ضابط في معارك جنوب غزة

نشر
الأمصار

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مقتل ضابط من المدرعات في معارك جنوب "قطاع غزة"، في الوقت الذي تُواصل فيه المُقاومة الفلسطينية الرد على استهداف المدنيين، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وذكر جيش الاحتلال، عبر صفحته الرسمية مقتل الرائد "احتياط" إليشا ليفينسترن "38 عامًا" في معركة جنوب قطاع غزة.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 445، منُذ 7 من تشرين الأول /أكتوبر.

وفي سياق مُنفصل، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، مقتل أحد المتحيزين "الإسرائيليين" في قطاع غزة.

وقالت الصحيفة العبرية، الأربعاء، إنه تم إبلاغ عائلة المحتجز تل حاييمي أنه قُتل في غزة.

وكان المكتب الصحفي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن مساء أمس الثلاثاء، مقتل 19 من 135 محتجزًا لا يزالون في غزة.

المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري، أكد في وقت سابق أن جيشه يواصل العمل على الصعيد الاستخباري من أجل إعادة 135 محتجزا ما زالوا لدى حماس.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ68، في الوقت الذي تدك فيه حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حشود الجيش الغاشم وتكبد في صفوفه خسائر فادحة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع في جنوب لبنان

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، قصف مواقع في جنوب لبنان بعد رصد إطلاق عدة قذائف على شمال إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه "رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان باتجاه منطقة يفتاح في شمال إسرائيل، سقطت جميعها في مناطق مفتوحة"، مُضيفًا أنه "رد بقصف مصادر إطلاق النار في لبنان".

وذكر أنه استهدف في وقت سابق "خلية تابعة لحزب الله في لبنان"، كما قصفت طائرة "بُنية تحتية ومجمعًا عسكريًا" للحزب.

من ناحية أخرى، أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بوقوع قصف إسرائيلي على عدة مناطق في الجنوب، حيث سقطت قذيفة على منزل في بلدة عيتا الشعب أسفرت عن احتراق المنزل دون وقوع إصابات.

حزب الله اللبناني يُعلن تفاصيل عملياته العسكرية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن "حزب الله اللبناني"، تفاصيل عملياته العسكرية التي قام بها، ضد مواقع انتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود بين إسرائيل ولبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وأصدر حزب الله 7 بيانات عسكرية تضمّنت 7 عمليات استهدفت قواعد ومواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي في القطاعَين الشرقي والغربي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، وجاءت كالتالي:

القطاع الشرقي

1- الساعة 11:00 استهداف تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع السمّاقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.

2- الساعة 15:35 استهداف موقع البغدادي وتجمّع لجنود العدو الإسرائيلي وآلياته في محيطه بالقذائف المدفعية ‏وإيقاع إصابات مؤكّدة.

3- الساعة 20:00 استهداف قوة ‌‏إسرائيلية متمركزة داخل منزل في مستوطنة المطلة بالأسلحة الصاروخية، وإصابتها إصابة ‌‏مباشرة وسقوط عديدها بين قتيل وجريح.‏

القطاع الغربي

1- الساعة 15:00 استهداف ثكنة ‏برانيت بالقذائف المدفعية وإصابتها إصابة مباشرة.‏

2- الساعة 15:00 استهداف موقع الراهب بصواريخ بركان وإصابته إصابة مباشرة.

3- الساعة 15:30 استهداف موقع حدب البستان بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.

4- الساعة 17:40 استهداف تجمّع مُشاة ‏لجنود العدو الإسرائيلي في حرج شتولا ‏(قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة وتمّ ‏تحقيق إصابات مباشرة.

حزب الله اللبناني يُنفذ 12 عملية استهداف ضد مواقع عسكرية إسرائيلية

أعلن "حزب الله اللبناني"، تنفيذ 12 عملية استهداف ضد مواقع عسكرية إسرائيلية، في وقت ذكرت تل أبيب أن مواطنين أصيبوا بجروح من جراء صواريخ الحزب، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، الثلاثاء.

وزير الدفاع الإسرائيلي يشكر أمريكا على دعمها ويتحدث عن مُهمة الجيش

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، "يوآف غالانت"، إن مُهمة جيش الاحتلال في غزة "ثقيلة"، وأن الجيش يُقاتل مُنذ أكثر من شهرين قوات في القطاع تم إعدادها لسنوات، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.