رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاف يرشح علي ماهر كأول مدرب مصري للحصول على الرخصة pro

نشر
الأمصار

رشح الاتحاد الافريقي كاف علي ماهر المدير الفني لنادي المصري البورسعيدي كأول مدرب مصري يحصل على الرخصة التدريبية pro -الأعلى في العالم- والتي لم يحصل عليها من افريقيا سوى وليد الركراكي المدير الفني الحالي لمنتخب المغرب وصاحب انجاز الحصول على المركز الرابع في كأس العالم والجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي وصن داونز.

وتم ترشيح علي ماهر مؤخراً، فيما تقام الدورة حالياً في المغرب في حضور صفوة مدربي افريقيا، علماً بأن الدورة لا تقام إلا كل 3 سنوات.

وتعد الدورة الحالية هي الثانية وسيصبح علي ماهر أول مدرب مصري يحصل عليها.

ويعد علي ماهر واحد من أهم المدربين المصريين وصاحب العديد من الإنجازات في السنوات الأخيرة أبرزها نجاحه في الصعود مع فيوتشر لبطولة الكونفدرالية لمدة 3 سنوات متتالية وحصوله مع الفريق على أول بطولة في تاريخه وهي بطولة كأس الرابطة المصرية، قبل ان ينتقل هذا الموسم لتدريب نادي المصري البورسعيدي.

في سياق آخر، نال وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، جائزة أفضل مدرب أفريقي عن عام 2023، خلال احتفالية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مساء اليوم الإثنين في مدينة مراكش المغربية.
وترشح الركراكي للجائزة بجانب أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال والجزائري عبد الحق بنشيخة المدير الفني الحالي لسيمبا التنزاني والمدرب السابق لاتحاد العاصمة الجزائري.

وتوّج الركراكي بالجائزة، بفضل إنجازه التاريخي مع أسود الأطلس بالوصول إلى المربع الذهبي لمونديال قطر 2022.
 

وأصبح أسود الأطلس أول منتخب عربي وأفريقي يستطيع الوصول إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم عبر التاريخ.

ونجح المنتخب المغربي في إقصاء إسبانيا من دور الستة عشر ثم منتخب البرتغال من دور الثمانية بمونديال قطر.

على الجانب الآخر حصدت الجنوب أفريقية ديزيري إيليس، جائزة أفضل مدربة في فئة السيدات.

جوائز الأفضل في أفريقيا 2023|المغرب أفضل منتخب بالقارة

حصل منتخب المغرب على جائزة الأفضل في قارة أفريقيا عام 2023، خلال احتفالية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" التي أقيمت مساء اليوم الإثنين، في مدينة مراكش المغربية.

وتم ترشيح 5 منتخبات للفوز بجائزة الأفضل في القارة السمراء خلال العام الحالي وهي المغرب والسنغال وجامبيا.

ونجح المنتخب المغربي في الحصول على المركز الرابع ببطولة كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر.