رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائد الجيش اللبناني يترأس اجتماعا بشأن برنامج المساعدات لحماية الحدود

نشر
 قائد الجيش اللبناني
قائد الجيش اللبناني

ترأس قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، في اليرزة، اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات لحماية الحدود البرية، بحضور السفيرة الأمريكية في لبنان دوروثس شيا والسفير البريطاني هاميش كويل والسفيرة الكندية ستافيني ماكولوم إلى جانب أعضاء فريق العمل المشترك.

وأشاد السفراء بالجهود التي يبذلها الجيش اللبناني لمراقبة الحدود وضبطها، إلى جانب دوره في محاربة الإرهاب وحفظ أمن لبنان واستقراره، كما أكدوا التزام بلادهم بدعم الجيش في مختلف مهماته ولا سيما ضبط الحدود.

من جهة أخرى، شكر  قائد الجيش اللبناني  العماد عون السلطات الأمريكية والبريطانية والكندية على دعمها المستمر للجيش، لما له من دور أساسي في تطوير قدرات الوحدات العسكرية لتمكينها من أداء مهماتها.

حزب الله اللبناني يُعلن تفاصيل عملياته العسكرية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن "حزب الله اللبناني"، تفاصيل عملياته العسكرية التي قام بها، ضد مواقع انتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود بين إسرائيل ولبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وأصدر حزب الله 7 بيانات عسكرية تضمّنت 7 عمليات استهدفت قواعد ومواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي في القطاعَين الشرقي والغربي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، وجاءت كالتالي:

القطاع الشرقي

1- الساعة 11:00 استهداف تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع السمّاقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.

2- الساعة 15:35 استهداف موقع البغدادي وتجمّع لجنود العدو الإسرائيلي وآلياته في محيطه بالقذائف المدفعية ‏وإيقاع إصابات مؤكّدة.

3- الساعة 20:00 استهداف قوة ‌‏إسرائيلية متمركزة داخل منزل في مستوطنة المطلة بالأسلحة الصاروخية، وإصابتها إصابة ‌‏مباشرة وسقوط عديدها بين قتيل وجريح.‏

القطاع الغربي

1- الساعة 15:00 استهداف ثكنة ‏برانيت بالقذائف المدفعية وإصابتها إصابة مباشرة.‏

2- الساعة 15:00 استهداف موقع الراهب بصواريخ بركان وإصابته إصابة مباشرة.

3- الساعة 15:30 استهداف موقع حدب البستان بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.

4- الساعة 17:40 استهداف تجمّع مُشاة ‏لجنود العدو الإسرائيلي في حرج شتولا ‏(قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة وتمّ ‏تحقيق إصابات مباشرة