رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الله اللبناني يُعلن تفاصيل عملياته العسكرية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

نشر
الأمصار

أعلن "حزب الله اللبناني"، تفاصيل عملياته العسكرية التي قام بها، ضد مواقع انتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود بين إسرائيل ولبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وأصدر حزب الله 7 بيانات عسكرية تضمّنت 7 عمليات استهدفت قواعد ومواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي في القطاعَين الشرقي والغربي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، وجاءت كالتالي:

القطاع الشرقي

1- الساعة 11:00 استهداف تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع السمّاقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.

2- الساعة 15:35 استهداف موقع البغدادي وتجمّع لجنود العدو الإسرائيلي وآلياته في محيطه بالقذائف المدفعية ‏وإيقاع إصابات مؤكّدة.

3- الساعة 20:00 استهداف قوة ‌‏إسرائيلية متمركزة داخل منزل في مستوطنة المطلة بالأسلحة الصاروخية، وإصابتها إصابة ‌‏مباشرة وسقوط عديدها بين قتيل وجريح.‏

القطاع الغربي

1- الساعة 15:00 استهداف ثكنة ‏برانيت بالقذائف المدفعية وإصابتها إصابة مباشرة.‏

2- الساعة 15:00 استهداف موقع الراهب بصواريخ بركان وإصابته إصابة مباشرة.

3- الساعة 15:30 استهداف موقع حدب البستان بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.

4- الساعة 17:40 استهداف تجمّع مُشاة ‏لجنود العدو الإسرائيلي في حرج شتولا ‏(قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة وتمّ ‏تحقيق إصابات مباشرة.

حزب الله اللبناني يُنفذ 12 عملية استهداف ضد مواقع عسكرية إسرائيلية

أعلن "حزب الله اللبناني"، تنفيذ 12 عملية استهداف ضد مواقع عسكرية إسرائيلية، في وقت ذكرت تل أبيب أن مواطنين أصيبوا بجروح من جراء صواريخ الحزب، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء.

وفي بيانات مُنفصلة، قال حزب الله إنه نفذ 12 عملية استهداف ضد مواقع عسكرية إسرائيلية، من بينها 8 تجمعات لجنود إسرائيليين.

وأضاف أنه استهداف دبابة من طراز "ميركافا" بالقرب من موقع "برانيت" العسكري، واستخدم الحزب طائرات مسيرة ضد أهداف إسرائيلية منذ اشتعال الجبهة الشمالية بين إسرائيل ولبنان، لكن في مناسبات معدودة.

ويعد الهجوم الأعنف لحزب الله منذ نوفمبر الماضي، من حيث كثافة العمليات واستهدافها لتجمعات للجيش الإسرائيلي.

كما أعلن "حزب الله" اللبناني ليل الاثنين، استهداف آليتين تابعتين لسلاح الهندسة في الجيش الإسرائيلي، في الأحراش المقابلة لموقع "راميا"، مما أدى إلى وقوع ‏طاقمهما "بين قتيل وجريح".

ولفت "حزب الله" إلى أن "الآليتين أصيبتا بصواريخ موجهة مما أدى إلى احتراقهما ووقع طاقمهما بين قتيل وجريح".

وجاء في بيان الحزب: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:40 من مساء ‌‌‏يوم الاثنين 4-12-2023 آليتين تابعتين لسلاح الهندسة في جيش الاحتلال ‏الإسرائيلي خلال العمل على إشعال النيران في الأحراش المقابلة لموقع راميا".

وتابع: "‏أصيبت الآليتان إصابة مباشرة بالصواريخ الموجهة، مما أدى إلى احتراقهما ووقوع ‏طاقمهما بين قتيل وجريح". ‏

هذا وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الاثنين، بإصابة 3 جنود إسرائيليين جراء سقوط قذائف هاون أطلقت من لبنان على مستوطنة شتولا.

فيما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يوثق إصابة مركبة تابعة للجيش الإسرائيلي بموقع عسكري في "بيت هيلل" قرب حدود لبنان، بصاروخين مضادين للدبابات أطلقهما "حزب الله" يوم الأحد.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر تاريخ عملية "طوفان الأقصى".

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف أهداف تابعة لـ "حزب الله" اللبناني

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي" في بيان، أنه قصف أهدافًا تابعة لـ "حزب الله" في لبنان، وذلك ردًا على عمليات إطلاق نار من داخل الأراضي اللبنانية تجاه شمال إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الجمعة.

وقال الجيش في بيان: "بعد ظهر هذا اليوم (الخميس)، تم تحديد عدة عمليات إطلاق نار من لبنان إلى مواقع مختلفة عبر شمال إسرائيل. ردا على ذلك، يقوم الجيش الإسرائيلي بقصف مصادر النيران".

وأضاف: "وقصفت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي أهدافا إرهابية لحزب الله في لبنان، بما في ذلك منصات الإطلاق التي تم إطلاق الصواريخ منها باتجاه إسرائيل خلال الأيام القليلة الماضية، والعديد من المواقع العسكرية التي كان يعمل فيها إرهابيو حزب الله".

هذا وأعلن "حزب الله" اللبناني يوم الخميس قتل أربعة جنود من قوة إسرائيلية دخلوا إلى منزل في مستعمرة المنارة عبر استهدافهم ‏بصواريخ موجهة ‏مركزة وخاصة.

كما أعلن تنفيذ عدد كبير من العمليات ضد الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة".

ومساء يوم الخميس، أكد المتحدث باسم الخارجية القطرية أن الهدنة المؤقتة في قطاع غزة ستبدأ الساعة 7 صباح يوم غد الجمعة، كما أصدرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، بيانا توضيحيا بشأن آلية الهدنة المؤقتة وتبادل الأسرى التي تم الإعلان عنها.

ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ48 كثفت القوات الإسرائيلية غاراتها على مناطق متفرقة من القطاع قبيل دخول الهدنة المؤقتة حيز التنفيذ، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى. فيما تجاوزت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 14854 بينهم أكثر من 6150 طفلاً وقرابة 4000 امرأة.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع عسكرية لـ"حزب الله" في جنوب لبنان

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أن قواته قصفت مواقع عسكرية تابعة لـ"حزب الله" في جنوب لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الجمعة.

وصرح متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري: "هاجمت الطائرات المقاتلة، عددا من الأهداف لتنظيم حزب الله داخل الأراضي اللبنانية. ومن بينها عدة مواقع عسكرية كان يديرها التنظيم".

وقال: "في وقت سابق من اليوم أيضا، تم إطلاق عدد من الصواريخ المضادة للدبابات من الأراضي اللبنانية على مواقع جيش الدفاع الإسرائيلي في منطقة بيرنيت ورأس الناقورة.. ولا يوجد ضحايا، كما هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي مصادر النيران بالمدفعية".

هذا وأعلن حزب الله مساء الخميس، عن استهداف عدد من المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية. ونشر مشاهد لعملية استهداف تلك المواقع، مشيرا إلى أنها تمت بالأسلحة المناسبة.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر.