رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اختيار مدحت شلبي والعتيبي للتعليق على مباراة الأهلي واتحاد جدة بمونديال الأندية

نشر
الأمصار

يترقب عشاق الكرة مواجهة عربية بنكهة مونديالية عندما يواجه فريق الأهلي المصري شقيقه اتحاد جدة، بطل الدوري السعودي  في منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023. 

موعد مباراة الاهلي واتحاد جدة 

 

ويستضيف استاد الملك عبدالله بالمدينة الرياضية، مباراة الأهلي ضد الاتحاد،  فى تمام الساعة الثامنة مساء غد الجمعة 15 ديسمبر، 2023.

الاتحاد يتأهل إلي ربع  نهائي كأس العالم للأندية 

 

 

وحسم اتحاد جدة السعودي المحترف بين صفوفه النجم المصري أحمد حجازي، تأهله لربع نهائي كأس العالم للأندية، بعد فوزه الكبيرعلى نظيره فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، فى افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والإتحاد 

 

وتذاع مباراة الأهلى واتحاد جدة السعودى عبر قناة SSC HD Sports ، شبكة القنوات السعودية،  الناقل الحصري لمباريات كأس العالم للأندية.

معلق مباراة الإتحاد والأهلي 

 

وسيتولي فهد العتيبي مهمة التعليق على مباراة الاتحاد والأهلي على القناة الصوتية الأولى ، بينما سيعلق على القناة الصوتية الثانية الاعلامي المصري مدحت شلبي.أقيم الاجتماع الفني لمباراة الأهلي واتحاد جدة السعودي، صباح اليوم الخميس، باستاد الجوهرة للاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة التي تجمع الفريقين مساء الجمعة، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، والمقامة حاليًا بالمملكة العربية السعودية.

الأهلي بالأحمر والإتحاد بزيه التقليدي 

 

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والشراب الأحمر، ويرتدي حارس المرمى الطاقم الأزرق، فيما يرتدي فريق اتحاد جدة طاقمًا مكونا من القميص الأصفر والأسود، والشورت الأسود، بينما يرتدي الحارس الطاقم البرتقالي بالكامل.

مشاركات الأهلي في كاس العالم للاندية 

 

ويستعد الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، فى النسخة الـ20 في البطولة التي تقام لأول في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الحالي.

كأس العالم للأندية 2023

 

ويملك الأهلي سجلًا حافلا مع تاريخ مونديال الأندية، كونه ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي (10 مرات، قبل هذه النسخة)، إذ شارك في البطولة في أعوام 2005، و2006، و2008، 2012، و2013، و2020، و2021، و2022.

الأهلي ضد اتحاد جدة

 

ويسعى الأهلي خلال مشاركته في هذه النسخة من البطولة إلى تحقيق مركز أفضل من المركز الثالث، الذي حققه في 3 مرات من قبل أعوام 2006 و2020 و2021، خصوصاً أن هذه النسخة ستكون الأخيرة التي تقام بنظامها الحالي، حيث سيتم تغيير النظام وزيادة عدد الفرق المشاركة من النسخة المقبلة.

اتحاد جدة يشارك للمرة الثانية بمونديال الأندية 

 

وشارك نادى اتحاد جدة مرة واحدة في كأس العالم للأندية قبل ظهوره الثانى اليوم بصفته حامل لقب الدورى السعودى والفريق المستضيف حيث ظهر لأول مرة في نسخة 2005 باليابان بعد عودة البطولة مجددا عقب توقفها 4 سنوات، وجاءت بنظام جديد يضم 7 أندية فقط.