رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفوجراف.. تاريخ مواجهات الأهلي ضد اتحاد جدة قبل مواجهة مونديال الأندية

نشر
الأمصار

ينتظر عشاق كرة القدم في الوطن العربي مواجهة نارية بين الأهلي ضد اتحاد جدة في المباراة التي ستقام ضمن ربع نهائي مونديال الأندية المقام على الأراضي السعودية.

وستكون هذه هي أول مباراة لنادي الأهلي المصري في البطولة، حيث أنه سيشارك كونه بطلًا لبطولة دوري أبطال إفريقيا في تسختها الأخيرة.

 

أما الاتحاد، الذي يشارك في البطولة ممثلًا عن الدوري السعودي بعدما فاز باللقب الأخير، ستكون هذه مباراته الثانية في البطولة عقب تفوقه على أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة في الدور الأول من مونديال الأندية.

 

 

ومن المقرر أن تشهد المباراة سخونة كبيرة في ظل رغبة الشياطين الحمر في الثأر من نظيره العميد، أما النمور سيعملون على تحقيق إنجاز كبير خاصة في ظل وجود العديد من النجوم داخل قائمة الفريق.

 

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الاتحاد

يتفوق اتحاد جدة على نظيره الأهلي المصري في تاريخ مواجهاتهما، حيث تقابل الفريقين في 3 مناسبات من قبل وخسرها وافز بها النادي السعودي كلها.

 

واجه الأهلي نادي الاتحاد مرة واحدة في كأس العالم للأندية، والاثنتين الأخريين: الأولى في بطولة كأس العرب وخسروا بهدف واحد دون رد. كما واجههم في كأس السوبر المصري السعودي وخسر أيضًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث استفاد العميد من قاعدة احتساب الأهداف الذهبية.

 

 

لعب الشياطين الحمر 19 مباراة ضد 8 أندية سعودية ( 11فوز ، 3تعادل ، 5 خسارة)، فازوا على الجميع باستثناء ناديي الرياض (1 تعادل) والاتحاد (3 خسارة).

 

وكانت آخر مباراة للاتحاد أمام الأهلي في كأس العالم للأندية أيضًا، وفاز بها الفريق السعودي بنتيجة 1-0 في ربع نهائي نسخة 2005 من البطولة.

 

وخاض الشياطين الحمر مباراتين ضد فريقين سعوديين في كأس العالم للأندية، فاز على الهلال 4-0 في نسخة 2021 وخسر أمام الاتحاد 0-1.

 

موعد مباراة الاتحاد ضد الأهلي في كأس العالم للأندية

من المقرر أن يستضيف ملعب الجوهرة في جدة المباراة المرتقبة بين الأهلي المصري والاتحاد السعودي في مونديال الأندية يوم الجمعة المقبلة الموافق 15 ديسمبر الجاري.

 

وسوف تنطلق المباراة بين الفريقين في تمام الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة.

 

القنوات الناقلة ومعلق مباراة الأهلي ضد الاتحاد في كأس العالم للأندية 2023

تنقل مباراة الأهلي والاتحادفي كأس العالم للأندية، عبر شبكة قنوات الرياضية السعودية SSC، بالإضافة إلى منصات فيفا الرقمية.