رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يوجه بالتعاقد مع هيئة التصنيع الحربي لشراء طائرات مسيرة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، بالتعاقد مع هيئة التصنيع الحربي لشراء طائرات مسيرة.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اليوم، اجتماعاً مع اللجنة الخاصة بالتسليح، وناقش خلاله جملة من المحاور في مقدمتها تطوير القدرات القتالية والجاهزية لجميع مفاصل وتشكيلات الوزارة".

ووجه الشمري وفقاً للبيان، بـ"التعاقد مع هيئة التصنيع الحربي لشراء طائرات مسيرة لدعم العمل الأمني في وزارة الداخلية"، مشدداً على "إنجاح عمل هذه الهيئة ولا سيما أنها قادرة على تصنيع أنواع العجلات والمعدات والأسلحة".

وبين أن "وزارة الداخلية زودت العديد من مفاصلها بعجلات متطورة، ويجب العمل الآن على تزويدها بأسلحة ذات مواصفات متطورة والشروع بجرد التشكيلات التي هي بحاجة إلى تعزيزها بالأسلحة وسد أي نقص حاصل فيها من هذه الناحية".

وأكد  على "ضرورة مواصلة تأمين الحدود الدولية من خلال توفير المعدات والأسلحة الحديثة والنواظير الليلية".

وزير الداخلية العراقي يوجه بالاستعداد التدريجي لتسلم الملف الأمني في العاصمة بغداد

وفي وقت سابق، وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، بالاستعداد التدريجي لتسلم الملف الأمني في العاصمة بغداد.

وقالت الوزارة في بيان،: إن "وزارة الداخلية تواصل تطوير عملها الأمني والخدمي في مختلف مناطق البلاد، إذ افتتح وزير الداخلية عبد الأمير الشمري الموقف المركزي ومركز قيادة العمليات المشتركة في قيادة شرطة بغداد الكرخ"، مبينة أن "الشمري عقد اجتماعاً مع مدراء المديريات والأقسام في القيادة".

ووجه الشمري، وفقاً للبيان، بـ"بذل المزيد من الجهود في مكافحة الجريمة المنظمة وإنجاز الأوراق التحقيقية وبسط الأمن من خلال تكثيف عمل دوريات النجدة والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة".

وأكد على "التهيؤ التدريجي لتسلم الملف الأمني في العاصمة بغداد وتعزيز الأمن والاستقرار"، مشددا "على محاربة الفساد".

وتابع أن "هناك إجراءات صارمة وحازمة بحق من تثبت إدانته بالفساد بأنواعه كافة".

وزير الداخلية العراقي: حقوق الإنسان يجب أن تصان ولا يسمح بالتعدي عليها أو تجاوزها

وفي وقت سابق، أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، أن حقوق الإنسان يجب أن تصان ولا يسمح بالتعدي عليها أو تجاوزها.

وذكر بيان للوزارة، أنه "تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان وعيد النصر، وبرعاية وحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أقامت مديرية حقوق الإنسان في وزارة الداخلية مؤتمرها السنوي بحضور العديد من الشخصيات وقادة الوزارة ،حيث تخلل المؤتمر تكريم عدد من أسر الشهداء الأبرار".

وأكد الشمري خلال كلمة له بهذه المناسبة أن "حقوق الإنسان يجب أن تصان ولا يسمح بأي حال من الأحوال التعدي عليها أو تجاوزها لأنها خلق رباني قبل أن تكون تشريعات قانونية موضوعة".