رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تُعلن ضبط 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية

نشر
الأمصار

أعلن "الجيش الجزائري"، قيام إرهابيًا بتسليم نفسه إلى السُلطات العسكرية، وضبط 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، و124 مُهاجرًا غير شرعي، وذلك خلال عمليات عسكرية في العديد من الولايات على مدار أسبوع، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الخميس.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان، أنه خلال الفترة من 6 إلى 12 ديسمبر الجاري، وفي سياق الجهود المتواصلة المبذولة لمكافحة الإرهاب، سلم إرهابي نفسه للسلطات العسكرية بجنوبي البلاد، وبحوزته رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، كما تم ضبط 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، في عمليات عسكرية مختلفة.

وبحسب البيان، نجحت قوات الجيش الجزائري في ضبط 47 تاجر مخدرات، وكمية من المواد المخدرة، وأكثر من 86 ألف قرص مخدر.

الجزائر.. خفر السواحل يوقف ثلاثة مغاربة على متن دراجة مائية

أعلنت "الجزائر"، أن خفر السواحل أوقفوا 3 مغاربة كانوا على متن دراجة مائية في المياه الإقليمية الحدودية بمرسى بن مهيدي، المنطقة التي قُتل فيها مغربيان في أغسطس، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الخميس.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان "خلال دورية مراقبة وتأمين بمياهنا الإقليمية، قامت صباح يوم الاثنين في حدود الساعة 08:40 (07:40 بتوقيت غرينيتش) دورية من حرس السواحل بتوقيف ثلاثة أشخاص على متن دراجة مائية قاموا باختراق مياهنا الإقليمية على بعد حوالى سبعة أميال بحرية شمال شاطئ مرسى بن مهيدي" الحدودي مع شاطئ سعيدية في المغرب.

وتابع البيان "أفضت التحقيقات الاولية التي ما تزال متواصلة إلى أن الأشخاص الموقوفين يحملون الجنسية المغربية".

ووصفت وزارة الدفاع هذه المنطقة البحرية الحدودية بأنها "تعرف نشاطا مكثفا لعصابات تهريب المخدرات والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية".

وفي 29 اغسطس قُتل عبد العالي مشوار وهو مغربي يبلغ من العمر 40 عاما كان مقيماً في فرنسا، وابن عمه بلال قيسي، وهو فرنسي مغربي يبلغ عمره 29 عاما، بعد أن أطلق  خفر السواحل الجزائريون النار عليهما في المياه الإقليمية الجزائرية.

الجزائر تُعلن استقبال 400 طفل فلسطيني مُصاب من غزة

أعلنت "الجزائر"، استقبال 400 طفل فلسطيني مُصاب جراء القصف الإسرائيلي على "قطاع غزة"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية نقلاً عن مصدر رسمي، اليوم الأربعاء.

وأوضح المصدر ذاته أن "استقبال هؤلاء الأطفال الجرحى يكون بالمستشفيات المدنية والعسكرية لولايات الجزائر العاصمة، وولاية وهران وولاية قسنطينة".

هذا وأفادت وزارة الحصة بغزة اليوم الثلاثاء، باقتحام القوات الإسرائيلية لمشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال القطاع، عقب حصاره وقصفه لعدة أيام.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى أكثر من 18000 قتيل وأكثر من و49600 جريح.

ومع دخول الحرب يومها الـ67، تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب قطاع غزة، وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية.

الجزائر.. عطاف يصل قطر للمُشاركة في أعمال منتدى الدوحة

وصل وزير الخارجية الجزائري، "أحمد عطاف"، إلى دولة قطر؛ للمُشاركة كممثل شخصي للرئيس الجزائري، "عبد المجيد تبون"، في أعمال منتدى الدوحة في نسخته الواحدة والعشرين تحت شعار "بناء مستقبل مشترك"، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الأحد.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان، أن منتدى الدوحة الذي ينطلق غدا، يعتبر من المنتديات الدولية التي تنعقد سنوياً بهدف تشجيع الحوار والنقاش والتفاعل وتبادل التحاليل والرؤى حول أهم التحديات الراهنة في العالم، وذلك بمشاركة قادة وممثلين عن الحكومات وصناع القرار، وكذلك مفكرين وباحثين وإعلاميين وأكاديميين.

وأضاف البيان أن أعمال هذه الدورة ستنصب حول سبل وآفاق تجاوز الأوضاع المتأزمة دولياً وإقليمياً في سياق تجلي مختلف الاختلالات الهيكلية، التي تطبع منظومة العلاقات الدولية.

وبحسب البيان، ستكون القضية الفلسطينية في صلب النقاشات بحكم التطورات الخطيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالخصوص عجز مجلس الأمن عن وضع حد للعدوان الإسرائيلي الغاشم وعن الجرائم التي يرتكبها هذا الأخير في قطاع غزة وعن توفير الحماية الضرورية للشعب الفلسطيني.

وأشارت وزارة الخارجية الجزائرية إلى أنه فضلا عن التأكيد على صلابة علاقات الأخوة والتعاون الجزائرية-القطرية في ظل ما تحظى به من عناية فائقة من قبل قائدي البلدين، الرئيس عبد المجيد تبون، والأمير تميم بن حمد آل ثاني، فإن مشاركة الوزير أحمد عطاف في أعمال منتدى الدوحة؛ تعكس التزام الجزائر الدائم بقيم الحوار والتعاون وبالعمل الدولي متعدد الأطراف من أجل بلورة حلول توافقية تسمح برأب التصدعات والانقسامات التي تواجهها المجموعة الدولية في المرحلة الراهنة.

وتابعت أن هذه المشاركة سوف تسمح بالتأكيد على مواقف الجزائر الثابتة ومساعيها الدؤوبة في نصرة القضايا العادلة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكمل البيان أنه على هامش أعمال منتدى الدوحة ينتظر أن يعقد الوزير الجزائري أحمد عطاف سلسلة من اللقاءات الثنائية مع العديد من نظرائه من الدول الشقيقة والصديقة.

الجزائر تُجدد تضامنها مع الشعب الفلسطيني في أعقاب طوفان الأقصى

أكد وزير الخارجية الجزائري "أحمد عطاف"، أن الجزائر لن تتخلى عن دعمها للقضايا العادلة، وعلى رأسها حقّ الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الإثنين.

جاء ذلك في كلمة للوزير عطاف، أمام رؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلو المنظمات الدولية والإقليمية المعتمدة بالجزائر. بمناسبة الاحتفال بيوم الدبلوماسية الجزائرية.

وتحتفل الجزائر بهذا اليوم في الثامن من أكتوبر من كل عام، إحياء لذكرى انضمام الجزائر لمنظمة الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية والسيادة. بعد استرجاع استقلالها عام 1962.

كما أكد عطاف في كلمته: تؤكد الجزائر أنها لن تتخلى عن دعمها للقضايا العادلة. وعلى رأسها حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف: وما الأوضاع المأساوية التي تمر بها المنطقة في هذه اللحظات إلاَّ نتاجُ إنكارِ هذا الحق المشروع غير القابل للتصرف أو التقادم.

وتابع قائلاً: لقد ماتت في الشعب الفلسطيني شعلة الأمل. كيف لا وجيلٌ كاملٌ منهم لم يرى ولم يسمع ولم يقرأ عن عملية سلامٍ جديةٍ تشتغلُ بأحواله. وتُلَبي ما ضَمِنَتْهُ له الشرعية الدولية من حقوق.

الجالية الجزائرية بغزة تُطالب الرئيس "تبون" بإجلاءهم سريعًا

طالب أبناء الجالية الجزائرية في قطاع غزة، الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون"، بالتدخل العاجل والفوري من أجل تسليم قائمة بأسماء الجالية الجزائرية في القطاع للسُلطات المصرية لعودتهم للجزائر وقت ما تتضح الصورة والمشهد في غزة وتوفير متطلبات ذلك، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الجمعة.