رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المفوضية الأوروبية: يجب فرض عقوبات على المستوطنين المتطرفين بالضفة الغربية

نشر
الأمصار

أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، عن تأييدها فرض عقوبات على المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية.

 

 

ونددت فون دير لاين، أمام البرلمان الأوروبي بتصاعد أعمال العنف التي يمارسونها والتي اعتبرت أنها تهدد استقرار المنطقة.

 

وقالت فون دير لاين في ستراسبورج: "يتسبب تصاعد أعمال العنف الذي يمارسه المتطرفون من المستوطنين معاناة هائلة للفلسطينيين".

 

وأضافت أن ذلك يعرض احتمالات سلام دائم للخطر ويمكن أن تفاقم عدم الاستقرار الإقليمي. لهذا السبب أنا أؤيد فرض عقوبات على الأشخاص المتورطين في الهجمات في الضفة الغربية".

 

الأزهر يُعلق على قرار الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار في غزة


قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار وقف فوري للنار في غزة يعكس الوضع الكارثي الذي وصل إليه القطاع وراح ضحيته الآلاف، وتحوله إلى "أرض محروقة" كما خطط الاحتلال كي لا يصبح مكانا صالحا للفلسطينيين فيما بعد.

وأشار إلى أن القرار يعكس تغيرًا ملموسًا في توجه كثير من الدول حيال مجريات الأمور داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ خاصة مع تعمد الكيان المحتل توسيع الصراع داخليًا وهو ما نشهده في الضفة والقدس والاستفزازات التي تستهدف الأقصى المبارك، وكذلك سعيه لفتح جبهات خارجية بما يضمن للحكومة الحالية -التي تضم بين جنباتها عتاة التطرف المتمرسين في الإرهاب- الاستمرارية أو على أقل تقدير مد فترة وجودها إلى حين إيجاد منفذ لورطتها الحالية بعد إقرار حلفائها والعسكريين في العالم فشل حملتها العسكرية ضد القطاع بسبب المقاومة الصامدة أمام ضرباتها الهمجية.

 

 

إن القرار رغم عدم إلزاميته كشف عن حاجة ماسة لتغيير  ميثاق الأمم المتحدة -الذي جاء في ديباجته "نحن شعوب الأمم المتحدة وقد آلينا على أنفسنا أن ننقذ الأجيال المقبلة من ويلات الحرب التي في خلال جيل واحد جلبت على الإنسانية مرتين أحزانًا يعجز عنها الوصف..."- من خلال إدخال بنود تلزم الدول بوضع حد للحروب إعمالًا للهدف الأساسي من تأسيس الأمم المتحدة وهيئاتها.

 

الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 115 عسكريًا منذ بدء الهجوم على غزة


قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن 115 عسكريًا لقوا حتفهم حتى الآن منذ بدء الهجوم البري على قطاع غزة، حيث قُتل 10 منهم في اليوم السابق، خلال معركة واحدة.