رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. سقوط 510 أشخاص لتورطهم بجرائم خلال الشهر الماضي

نشر
الأمصار

قال الجيش اللبناني، إنه تم إلقاء القبض على 510 أشخاص من جنسيات مختلفة لتورطهم في جرائم وجنح متعددة خلال تدابير أمنية اتخذتها وحدات الجيش في مختلف المناطق اللبنانية خلال شهر نوفمبر الماضي.

 

وأضاف الجيش اللبناني - في بيان - أن الجرائم تنوعت بين الإتجار بالمخدرات والقيام بأعمال سرقة وتهريب وحيازة أسلحة وممنوعات، والتجول داخل الأراضي اللبنانية من دون إقامات شرعية، وقيادة سيارات ودرّاجات نارية من دون أوراق قانونية.

 

وأكد الجيش أن المضبوطات شملت 79 سلاحًا حربيًا من مختلف الأنواع، وكميات من الذخائر الخفيفة والمتوسطة، وعددا من الآليات والدراجات النارية، بالإضافة إلى كمية من المخدرات ومواد مختلفة معدة للتهريب وعدد من أجهزة الاتصالات. سُلّم الموقوفون مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.

 

وأشار إلى أن وحدات من الجيش تابعت مهماتها الهادفة إلى مكافحة تهريب الأشخاص والتسلل غير الشرعي. وفي هذا الإطار، أحبطت خلال الشهر الحالي محاولة تسلل 1200 سوري عبر الحدود اللبنانية السورية.

 

الجيش الإسرائيلي يستهدف منزلا في بلدة ياطر جنوب لبنان


قالت وسائل إعلام عربية، الأربعاء، إن غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة ياطر في القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت من مواقعها المحاذية لبلدة عيتا الشعب رشقات نارية باتجاه أطراف بلدة طربيخا في لبنان.

وكانت أفادت «الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام» اليوم (الثلاثاء)، بسقوط صاروخ في مدرسة بجنوب البلاد من دون انفجاره.

ولم تذكر الوكالة مصدر الصاروخ الذي سقط في مدرسة ياطر الرسمية في صور. وقالت إن الصاروخ أصاب سيارة مديرة المدرسة بعد ترجلها منها بدقائق، ولم ينفجر، لكنه أحدث أضرارا مادية.

وكان أكدت مصادر لبنانية رسمية، مساء اليوم الاثنين، مقتل رئيس بلدية قرية «الطيبة» في جنوب لبنان، الشيخ مختار منصور، البالغ من العمر 80 عاماً، نتيجة قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزله بمنطقة «بيدر الفقعاني»، وفق ما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام قبل قليل.

واشنطن بوست تكشف الدعم الأمريكي لإسرائيل في هجومها على لبنان وغزة

أعلنت واشنطن بوست، أن إسرائيل استخدمت في هجومها على لبنان فوسفورا أبيضا زودتها به واشنطن. 

 

صرحت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتوقع استمرار الغزو البري على قطاع غزة لمدة 3 أشهر، معتبرة أن مد الغزو فترة أطول من ذلك من شأنه أن يكبد اقتصاد إسرائيل خسائر فادحة بل سيؤدي لانهياره.