رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رويال أنتويرب يسقط برشلونة بثلاثية في دوري الأبطال

نشر
الأمصار

 تلقى برشلونة خسارة تاريخية جديدة، بالسقوط بنتيجة (2-3) أمام رويال أنتويرب البلجيكي، مساء الأربعاء، بختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
 


وسجل لرويال أنتويرب آرثر فيرمين في الدقيقة 2، وفينسنت يانسن في الدقيقة 56، وإلينيخينا في الدقيقة (90+2)، بينما سجل لبرشلونة فيران توريس في الدقيقة 35، ومارك جويو في الدقيقة (90+1).

ورغم هذه الخسارة تجمد رصيد برشلونة عند 12 نقطة في صدارة المجموعة، بينما حصد رويال أنتويرب أول 3 نقاط له في المجموعة.

 

 

وتأتي هذه الخسارة التاريخية الثانية على التوالي لبرشلونة، بعد السقوط في الليجا أمام جيرونا هذا الأسبوع لأول مرة في تاريخه.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، ونجح آرثر فيرمين في تسجيل هدف التقدم مبكرًا في الدقيقة 2، إذ استغل فيرمين خطأ قاتل من الحارس إينياكي بينيا وسدد في الشباك.

وحاول فينسنت يانسن التسديد داخل المنطقة، لكن الحارس إينياكي بينيا تصدى لها بسهولة في الدقيقة 8.

وتلقى سيرجي روبرتو كرة عرضية داخل المنطقة من زميله أليخاندرو بالدي، وارتقى وسدد بالرأس لكن الحارس بوتيه تصدى لها في الدقيقة 28.

ونجح فيران توريس في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 35، إذ انطلق لامين يامال على الطرف الأيمن، وأرسل كرة عرضية لفيران توريس داخل المنطقة، والذي صوب على يمين الحارس بوتيه.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول فيرمين لوبيز التصويب على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بعيدًا عن المرمى.

وسجل فينسنت يانسن الهدف الثاني لرويال أنتويرب، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة 49.

وبنفس سيناريو الهدف الأول، نجح الحسن يوسف لاعب رويال أنتويرب في قطع الكرة من أوريول روميو على حدود منطقة الجزاء، ومرر لفينسنت يانسن الذي استلم وسدد أسفل يسار الحارس إينياكي بينيا في الدقيقة 56.

وانطلق بيدري على الجانب الأيمن، وراوغ الحارس قبل أن يتدخل المدافع فيندال الذي شتت الكرة من أمامه في الدقيقة 65.

وحاول لامين يامال من هجمة مزدوجة إدراك التعادل لبرشلونة، لكن الكرة تحولت إلى الركنية في الدقيقة 80.

وبسيناريو قاتل اقتنص الشاب مارك جويو التعادل لبرشلونة بالهدف الثاني في الدقيقة 91، من كرة رأسية مستغلا عرضية من جوندوجان.

ولكن رفض جورج إلينيخينا لاعب رويال أنتويرب أن تنتهي المباراة بالتعادل، وسجل هدف الانتصار القاتل في الدقيقة 92، بعدما تلقى تمريرة من زميله باتيلي وانفرد بالحارس إينياكي بينا ووضع الكرة في الشباك.