رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يفوز على نيوكاسل ويمنح سان جيرمان هدية غالية بدوري الأبطال

نشر
الأمصار

خطف ميلان فوزًا قاتلًا وبشق الأنفس من أمام مستضيفه نيوكاسل يونايتد، بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، بملعب سانت جيمس بارك، في الجولة الختامية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
 


تقدم جولينتون لنيوكاسل بالدقيقة 33، فيما عادل كريستيان بوليسيتش النتيجة للروسونيري بالدقيقة 59، قبل أن يضيف صامويل تشوكويزي الهدف الثاني لميلان بالدقيقة 84.

بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 8 نقاط بالمركز الثالث بالتساوي مع باريس الذي حل ثانيا بفضل المواجهات المباشرة، ليودع ميلان دوري الأبطال ويذهب للدوري الأوروبي.

 

أما نيوكاسل، فتجمد رصيده عند 5 نقاط ليودع البطولة بعد تذيله جدول الترتيب.

نيوكاسل بدأ المباراة بضغط كبير على دفاعات ميلان، واستحوذ على الكرة وحاول أن يكون عدوانيا من الدقيقة الأولى، وفي الدقيقة السابعة سدد تريبير ركلة حرة مرت أعلى من العارضة. 

وبعد مرور ربع ساعة، أرسل فابيان شار تسديدة من مسافة بعيدة لكن الكرة مرت أعلى من عارضة الحارس الفرنسي ميك ماينان، لتمر بسلام على ميلان.

وفي الدقيقة 22، كاد نيوكاسل أن يسجل أول أهداف المباراة بعد كرة وصلت لجولينتون داخل المنطقة ليسددها وتمر من الحارس ماينان بطريقها لداخل الشباك، لولا المدافع توموري الذي أنقذ الكرة من على خط المرمى ومن أمام ألميرون الذي كاد أن يؤكدها بالشباك.

وتمكن أصحاب الأرض في الدقيقة 33 من إحراز الهدف الأول، بعد عدة تمريرات بين أقدام لاعبي نيوكاسل وصلت لجوردون ليمررها إلى مايلي الذي هيأها لجولينتون ويطلق تسديدة صاروخية يفشل ماينان في التصدي لها لتسكن الشباك.

دخل نيوكاسل الشوط الثاني بنفس طريقة الشوط الأول، وبحث عن تسجيل المزيد من الأهداف حيث وصلت كرة إلى المهاجم ويلسون الذي أرسل تسديدة قوية لكنها وصلت بمنتصف المرمى لأحضان ماينان.

ومن أول تقدم حقيقي لميلان، نجح الفريق في تسجيل التعادل بعد انطلاقة يونس وتمريرة إلى لياو الذي مرر عرضية قابلها توموري بتسديدة خاطئة لكنها وصلت لجيرو الذي مررها لبوليسيتش أمام المرمى ويسكنها الشباك.

ماينان كاد أن يخطيء ويتسبب في معاناة ميلان بعدما خرج الحارس لإبعاد كرة عرضية من اليمين، ليبعدها بشكل خاطيء وتسقط أمام ويلسون لكن الأخير فشل في متابعتها بشكل جيد للمرمى.

البديل ألكسندر إيساك مهاجم نيوكاسل، استلم تمريرة على حدود المنطقة بالناحية اليسرى، ليتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة مرت أعلى من مرمى ماينان بالدقيقة 67.

الدقيقة 69 كادت أن تعيد المقدمة لنيوكاسل، بعد أن مرر إيساك الكرة إلى برونو جيماريش ويطلق تسديدة صاروخية، تألق فيها ماينان ليتصدى لها وترتد لترتطم بالعارضة التي حرمت نيوكاسل من الهدف الثاني.

ومن هجمة مرتدة سريعة انطلق بها لياو بالدقيقة 79، ركض البرتغالي مسرعا وينفرد بالمرمى ويسدد الكرة على يمين الحارس وترتطم بالقائم الأيمن وتمنعه من تسجيل هدف التقدم لميلان.

وبضربة قاضية وبعد ثوان فقط من مشاركته كبديل، نجح تشوكويزي في تسجيل الهدف الثاني لميلان بعد مرتدة سريعة انطلق بها أوكافور من قبل منتصف الملعب الذي مررها ليوفيتش ويعيدها له مجددا ثم لتشوكو الذي سدد كرة يسارية رائعة داخل الشباك.

في الدقيقة 90+3، أهدر ثيو هيرنانديز الظهير الأيسر لميلان، فرصة قتل المباراة بهدف ثالث بعد ركنية تقدم فيها حارس نيوكاسل، ليشتتها دفاع ميلان وتصل لثيو الذي انطلق هو وزميله تشوكويزي ضد لاعب واحد فقط من قبل وسط الملعب والمرمى خالي تماما، لكنه سدد الكرة من بعد منتصف الملعب وتمر بجوار القائم.

وبعد دقيقة نفذ ميلان مرتدة أخرى، وصلت ليوفيتش الذي مررها لتوموري ليطلق المدافع تسديدة صاروخية ضربت بالقائم الأيمن وارتدت خارج المرمى وينتهي معها اللقاء بفوز ميلان 2-1.