رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. تغريم الأهلي ماليا بسبب مباراة الرائد في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

فرضت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، غرامة مالية ضخمة على فريق الأهلي بسبب واقعة أخلاقية من جماهيره في إحدى مباريات الدوري السعودي.

وأعلنت لجنة الانضباط اليوم الأربعاء 13 ديسمبر، عن توقيع غرامة مالية على أهلي جدة، على خلفية ما حدث من جماهير الفريق في مباراة الرائد في منافسات مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

 

غرامة مالية ضخمة على الأهلي

وفرضت لجنة الانضباط غرامة مالية على النادي الأهلي بقيمة 40 ألف ريال سعودي، بسبب ما بدر من الجماهير في مباراة الرائد في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

 

وأكدت لجنة الانضباط أن غرامة أهلي جدة المالية جاءت بسبب ما حدث من جماهير الفريق في مباراة الرائد بالدوري السعودي، حيث قاموا بإلقاء علبتي مياه في ملعب اللقاء.

 

وانتهت مباراة فريق الأهلي ضد الرائد، بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت الماضي 9 ديسمبر، في منافسات مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين.

 

 

ما هو ترتيب الأهلي في الدوري السعودي؟

ويتواحد فريق الأهلي حاليا في المركز الثالث من جدول ترتيب مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 31 نقطة، بينما يحتل الهلال صدارة المسابقة برصيد 44 نقطة.

الأهلي السعودي يتعاقد مع أفضل مدير رياضي في العالم

أنهت إدارة شركة كرة القدم بالنادي الأهلي السعودي إجراءات التعاقد مع الإيطالي فريدريك ماسارا، لتولي منصب المدير الرياضي في النادي خلال الفترة المقبلة.

ويسعى الأهلي السعودي لتدعيم صفوف بلاعبين مميزين من أجل المنافسة على لقب دوري روشن السعودي في الموسم القادم ولقب دوري أبطال آسيا.

 

وحصل ماسارا، على جائزة أفضل مدير رياضي في العالم لعام 2022 من “جلوب سوكر” بالتشارك مع مواطنه باولو مالديني.

 

 

 

وبدأ ماسارا، مسيرته في العمل الإداري منذ عام 2006، فيما عيّن في أكتوبر 2016 لأول مرة كمدير رياضي في مسيرته الإدارية.

 

وفي سيرته الذاتية، أشرف على الإدارة الرياضية في ناديي ميلان وروما الإيطاليان، ومساعد مدرب في نادي بينيفنتو، ومحلل للمدير الرياضي في نادي باليرمو، كما عمل مدير رياضي لنادي سونينغ الصيني.

 

من يتصدر جدول ترتيب دوري روشن ومركز الأهلي السعودي؟

يتواجد الهلال في صدارة الدوري السعودي برصيد 35 نقطة، وخلفه يحتل النصر وصافة الترتيب ولديه 34 نقطة، في حين أن الأهلي يملك 26 نقطة في المركز الثالث، ويمكن مطالعة جدول الترتيب من هُنا.

 

يتواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو في صدارة جدول هدافي دوري روشن السعودي، برصيد 15 هدفًا، وبفارق 5 أهداف عن ألكسندر ميتروفيتش الذي أحرز 10 أهداف مع الهلال.